أبوظبي: أعلنت شركة الاتحاد للطيران، التابعة لحكومة أبوظبي، الأحد، أنها ستبدأ اعتباراً من 26 نيسان/أبريل بتسيير رحلات إلى بغداد، لتصبح أول شركة طيران إماراتية تسيّر رحلات إلى العاصمة العراقية.

وذكرت الشركة في بيان أنها ستسيّر رحلاتها من أبوظبي إلى العاصمة العراقية بغداد اعتباراً من 26 نيسان/أبريل الجاري، شريطة الحصول على quot;الموافقة الحكومية والتشريعيةquot; اللازمة. ومن المفترض أن تسيّر الشركة خمس رحلات أسبوعياً إلى بغداد، مستخدمة طائرات إيرباص من طراز quot;ايه 320quot;.

كما أعلنت الشركة، وهي الناقلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أنها ستبدأ في حزيران/يونيو بتسيير رحلتين أسبوعيتين إلى أربيل في كردستان العراق على متن طائرات مماثلة.

وكانت الشركة أطلقت عمليات شحن إلى بغداد في أيلول/سبتمبر 2009، وفي مرحلة لاحقة إلى أربيل. وتسيّر شركات صغيرة رحلات إلى بغداد من الإمارات، إضافة إلى الخطوط الجوية العراقية، التي تسيّر رحلات إلى بغداد من مطار دبي.

ولا تقوم شركة طيران الإمارات، التابعة لإمارة دبي، والتي تعتبر أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، بتتسير رحلات إلى بغداد. ويعيش في الإمارات عشرات آلاف الوافدين العراقيين.