قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي - إيلاف: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن أول اتفاقية للمشاركة بالرمز للرحلات، انطلاقاً من باكستان مع شركة quot;أميركان أيرلاينزquot;، الأمر الذي سيعزز فرص المسافرين جواً من باكستان للوصول إلى السوق الأميركية بسهولة ومن دون عناء.

وسيبدأ العمل باتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة يوم 18 مارس/ آذار الجاري، وستوفر لعملائها في باكستان نقاط الربط السهلة والمريحة من كراتشي وإسلام أباد ولاهور إلى وجهات رئيسة في الولايات المتحدة، بما في ذلك واشنطن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ودالاس وميامي وهيوستن.

ويأتي هذا التوسع في أعقاب التوصل إلى اتفاقية للمشاركة بالرمز، التي تم التوقيع عليها في وقت سابق بين الاتحاد للطيران و quot;أميركان أيرلاينزquot; في شهر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي 2009.

ويعتير بيتر بومغارتنر الرئيس التجاري في الاتحاد للطيران أنّ quot;الولايات المتحدة تعدّ سوقاً رئيسة بالنسبة إلى الاتحاد للطيران، كما إنها تُمثَل وجهة مألوفة بالنسبة إلى العديد من عملائنا في باكستان. فقد شهدت الاتحاد للطيران نمواً كبيراً في عدد رحلاتها من وإلى الولايات المتحدة على مدى السنوات القليلة الماضية، كما إننا ملتزمون إزاء تعزيز العلاقات بين الأسواق في باكستان والولايات المتحدة من خلال هذه الاتفاقية الجديدة للمشاركة بالرمزquot;.

ويضيف quot;بما أن هذه الاتفاقية تعد الأولى للمشاركة بالرمز انطلاقاً من باكستان، فإننا نعرب عن بالغ سعادتنا إزاء الدخول في علاقة شراكة مع شركة quot;أميركان أيرلاينزquot;، لاسيما وأنها تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، في الوقت الذي نتطلَع فيه إلى تعزيز العلاقة الاستراتيجية معها في المستقبلquot;.

ويمكن لفئة الركَاب المسافرين بين هاتين الشركتين شراء تذكرة واحدة لرحلتهم، وبالتالي تسهيل إتمام إجراءات السفر والأمتعة مرة واحدة من جهة سفرهم إلى حين وصولهم إلى وجهتهم النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تقوم حالياً بوضع رمزها المكون من الحرفين quot;إي وايquot; EY على عدد من الرحلات عبر الأطلسي، التي يتم تشغيلها من قبل الشركة الأميركية بين أوروبا والولايات المتحدة، فضلاً عن مجموعة محدودة من الرحلات المحلية التي تديرها شركة quot;أميركان أيرلاينزquot; خارج نيويورك وشيكاغو.

وأكدت الشركتان في الآونة الأخيرة على أن شركة quot;أميركان أيرلاينزquot; ستقوم بوضع رمزها quot;أيه أيهquot; AA على الرحلات التي تسيَرها الاتحاد للطيران من مدينة الكويت، مع قيام الاتحاد للطيران بوضع رمزها المكوّن من الحرفين quot;إي وأيquot; EY، على الرحلات التي تقوم شركة quot;أميركان أيرلاينزquot; بتسييرها إلى كل من أتلانتا وديترويت ومينابوليس عبر شيكاغو.

وتقوم الاتحاد للطيران حالياً بتسيير رحلاتها إلى ثلاث وجهات في أميركا الشمالية، وهي نيويورك وشيكاغو في الولايات المتحدة وتورنتو في كندا، فيما بدأت رحلاتها إلى باكستان من وإلى كراتشي في العام 2004. وتقوم الاتحاد للطيران الآن بتقديم خدماتها إلى كراتشي وإسلام أباد ولاهور، إضافة إلى 13 وجهة في شبه القارة الهندية و60 وجهة في أنحاء العالم كافة.

أما شركة quot;أميركان أيرلاينزquot;، فتقوم حالياً بتشغيل رحلات عبر المحيط الأطلسي من نيويورك إلى برشلونة وبروكسل وميلانو ولندن وباريس وروما وزيورخ، ومن شيكاغو إلى بروكسل ودبلن وفرانكفورت ولندن ومانشستر وموسكو ونيودلهي وباريس وروما، ومن ميامي إلى لندن ومدريد وباريس، ومن دالاس/ فورت وورث إلى لندن ومدريد وباريس وفرانكفورت، ومن لوس أنجلوس إلى لندن، ومن رالي/ دورهام إلى لندن.