أثينا: أعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية جورج بيتالوتيس أن مستقبل اليونان لا يتحدد quot;إلا في إطار اليوروquot;، مشيرًا الى ان فرضية خروج بلاده من منطقة اليورو quot;غير مطروحة للنقاشquot;.

وقال بيتالوتيس في لقاء مع الصحافة اليونانية في اثينا quot;لا نرى مستقبل بلادنا إلا في اطار اليوروquot;. وسئل المتحدث هل تجرى نقاشات حول احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، فأجاب quot;كلا، لم يجر هذا النوع من النقاشاتquot;.

وحذرت العضوة اليونانية في المفوضية الاوروبية ماريا دماناكي الثلاثاء في بروكسل من مغبة خروج بلادها من منطقة اليورو اذا لم تتمكن من بذل الجهود الضرورية لخفض دينها الهائل. وقالت في بيان نشر على موقعها على شبكة الانترنت اليونانية ان quot;سيناريو ابتعاد اليونان عن اليورو بات مطروحًا للنقاشquot;.

واضافت quot;انا مضطرة لأن اتحدث بوضوحquot;، مشيرة إلى وجود quot;مأزق : فإما أن نتفق مع الذين دفعوا لنا الأموال على برنامج تضحيات قاسية يعطي نتائج، من خلال تحمل مسؤولياتنا عن ماضينا، وإما أن نعود الى الدراخماquot; العملة اليونانية سابقًا.

وأوضحت أيضًا ماريا دماناكي المفوضة الأوروبية المكلفة بالصيد البحري أن quot;أكبر إنجاز حققته اليونان بعد الحرب، اعني اليورو والسوق الاوروبية للبلاد، يواجه مخاطرquot;.