قدم حاكم البنك المركزي الإسرائيلي quot;ستانلي فيشرquot; ترشيحه إلى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، حسب ما ذكر التلفزيون الإسرائيلي اليوم السبت.


القدس: قدم حاكم البنك المركزي الإسرائيلي quot;ستانلي فيشرquot; ترشيحه إلى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، كما ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي اليوم السبت، وهذه المعلومة التي لم يؤكدها البنك المركزي الاسرائيلي على الفور، جاءت بعد بضع ساعات من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات لخلافة الفرنسي دومينيك ستروس-كان.

ويعد فيشر (67 عامًا) إقتصادي معروف لمساعدته الاقتصاد الاسرائيلي في عبور الأزمة المالية الدولية. وسيكون مرشحًا الى جانب كريستين لاغارد وزيرة المالية الفرنسية والمكسيكي اوغوستين كارستنس الذي يلعب ورقة الدول الناشئة.

وفي اذار/مارس، وافق فيشر الذي شغل مناصب مهمة في البنك الدولي، وكان الرجل الثاني في صندوق النقد الدولي ومجموعة سيتي غروب المالية، على ولاية ثانية من خمسة اعوام على راس البنك المركزي الاسرائيلي.

وقد أعلن صندوق النقد الدولي أنه لن يعلن أسماء المرشحين قبل يوم الإثنين المقبل.

ويذكر أن كل من كارستنس ولاغارد دخلا السباق في وقت مبكر للتنازع على أصوات 24 عضواً في مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، وقد حدد الصندوق يوم 30 حزيران/يونيو لاختيار مديره العام الجديد.