قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: تنوي شركة غازبروم الروسية العملاقة المشاركة في مشاريع محطات كهربائية تعمل بالغاز في ألمانيا التي أعلنت في الفترة الأخيرة قرارها وقف آخر مفاعلاتها النووية، كما أعلن الخميس رئيس مجلس إدارة غازبروم اليكسي ميلر.

وقال ميلر امام المساهمين في المجموعة الذين يعقدون الجمعية العمومية السنوية، ان quot;مشاريع مشاركة غازبروم في انتاج الكهرباء في اوروبا تستفيد من زخم جديدquot;. واضاف quot;ندرس مجموعة كاملة من الامكانات للدخول في مشاريع تتيح لنا ايجاد طلب للغاز الذي ننتجه والحصول على عائدات جديدة من مبيعاتنا من الكهرباءquot;.

واوضح في هذا الاطار ان quot;المانيا هي السوق التي تستقطبquot;، مشيرًا الى ان المجموعة تنوي المشاركة في مشاريع بناء محطات تعمل بالغاز.
وقد اعلنت برلين في 30 ايار/مايو قرارها وقف آخر مفاعلاتها النووية بحلول 2022، وهو قرار اتخذته بعد كارثة فوكوشيما النووية في اليابان.

وذكر ميلر ان المجموعة quot;تتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجالquot;. والدليل على ذلك كما قال هو ان غازبروم بدأت الخميس تشغيل مجموعة جديدة في محطة الغاز في موسكو، وقد نقلت وقائع هذه العملية مباشرة امام المساهمين في المجموعة.

وقال المتحدث باسم غازبروم سيرغي كوبريانوف لمجموعة من الصحافيين في وقت لاحق ان المجموعة quot;تجري مفاوضاتquot; مع الالمان. واكد ميلر من جهة اخرى ان quot;آفاقًا جديدةquot; قد انفتحت امام المجموعة.

واضاف ان المجموعة تبحث في البرامج النووية، وquot;خفض انتاج الغاز في اوروبا واعادة تقويم مخاطر سياسات بعض المزودين وخفض الحصص الممنوحة لمصادر الطاقة البديلة في الاتحاد الأوروبي والديناميكية الجديدة للطلب في آسياquot;. وفي الفصل الاول من 2011، ازدادت عمليات تسليم الغاز بنسبة 26% مقارنة بالفترة نفسها قبل سنة، كما قال.