القاهرة: أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري سمير الصياد حرص الحكومة على توفير كل الدعم والمساندة لجذب المستثمرين العرب للاستثمار في مصر في ظل المؤشرات الايجابية لعودة الاستقرار والامن الى الشارع المصري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الصياد برئيس الجانب السعودي في مجلس الاعمال المصري السعودي المشترك عبدالله دحلان وابراهيم محلب رئيس الجانب المصري في المجلس. وافاد بيان صحافي لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية بأن اللقاء تناول بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وشدد الصياد خلال اللقاء على ضرورة تفعيل دور مجلس الاعمال المصري السعودي المشترك، خاصة بعد اعادة تشكيله ليلعب دورا أكثر حيوية خلال المرحلة المقبلة في تنشيط وزيادة حجم المشروعات المشتركة بين البلدين.

وأوضح الصياد ان المرحلة المقبلة ستشهد حلا للمعوقات أمام الاستثمار السعودي، مؤكدا التزام مصر بتنفيذ كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين من دون تغيير لحزمة الحوافز المقدمة للمستثمرين.

من ناحيته، أوضح محلب انه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على اقامة معهد متخصص لتدريب المهندسين في القاهرة وسيتم التوقيع على هذا الاتفاق خلال الاجتماع المقبل للمجلس بالسعودية منتصف شهر أغسطس/آب المقبل.

بدوره أكد دحلان حرص القطاع الخاص السعودي على توثيق وتعميق التعاون التجاري والصناعي مع نظيره المصري لاقامة مشروعات تنموية مشتركة. وقال ان جميع المستثمرين السعوديين باقون في مصر، وانه لا يوجد مستثمر سعودي واحد ترك مصر عقب الثورة لايمانهم الكامل وثقتهم الكبيرة في الوجود في السوق المصرية.