قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: تباطأ نمو سوق السيارات في الصين بشكل كبير ليصل إلى 3.35% في النصف الأول من 2011 مع تحسن طفيف مع ذلك في شهر حزيران/يونيو، كما أعلنت الجمعية الصينية لشركات تصنيع السيارات الجمعة.

بالنسبة الى مجمل العام، فان الجمعية الصينية لشركات تصنيع السيارات تتوقع من الآن فصاعدًا نموًا بنسبة 5% لأول سوق لصناعة السيارات في العالم، مقابل 10% الى 15%، كانت لا تزال متوقعة في كانون الثاني/يناير.

وبين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، بيعت 9.33 ملايين سيارة في الصين، بينها 1.44 مليون في شهر حزيران/يونيو الذي سجل نموًا بنسبة 1.4 % في السوق. وبين نيسان/ابريل وايار/مايو، تراجعت مبيعات السيارات في الصين.

من جهتها، ارتفعت مبيعات السيارات السياحية بنسبة 6.2% في شهر حزيران/يونيو، وبنسبة 5.75% بالنسبة إلى مجمل النصف الاول من العام.
وفي العام الماضي، ارتفعت سوق السيارات الصينية بأكثر من 32% ليصل عدد السيارات التي بيعت الى 18.06 مليون وحدة، بعدما سجلت السوق نموًا اكبر في 2009، وهي السنة التي ازاحت خلالها الصين الولايات المتحدة عن عرش اول سوق للسيارات في العالم.

لكن نهاية اجراءات التحفيز لشراء سيارات صغيرة، اضافة الى اجراءات الحد من انزال سيارات جديدة الى الشارع في بعض المدن الكبرى، بينها بكين، ادت الى تباطؤ في القطاع يفوق المتوقع.