قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر مجلس إدارة الإتصالات السعودية اليوم توزيع أرباح أولية تبلغ مليار ريال على المساهمينعن الربع الثاني من العام الحالي.


الرياض: أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعوديـة اليوم توزيع أرباح أولية تبلغ مليار ريال عن الربع الثاني من العام المالي 2011م بواقــع نصف ريال عن كل سهم تمثل ما نسبته 5% من القيمة الاسمية للسهم وذلك على أثر إعلان الشركة أرباحها الفصلية التي تجاوزت صافي ربحاها في الربع الثاني 2,256 مليون ريال مقابل 2,062 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 9%.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق نتائجها الفصلية للربع الثاني من العام الحالي محققة ارتفاعا في أرباح الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام بنسبة 43% ،مؤكدة أن احقية الأرباح ستكون للمساهمين المسجلين في تداول عند إغلاق السوق المالية في الثامن والعشرين من شهر شعبان الحالي على أن يتم صرف الأرباح اعتبارا من الأول من شهر رمضان القادم.

وقالت شركة الاتصالات السعودية إنها حققت إجمالي ربح في الربع الثاني من العام الحالي بلغ 7,952 مليون ريال مقابل 7,335 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 8% ليبلغ صافي الربح خلال الستة أشهر 3,830 مليون ريال مقابل 3,834 مليون للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض طفيف بنسبة 0,1% لتبلغ ربحية السهم خلال الستة أشهر 1,92 ريال مقابل 1,92 للفترة المماثلة من العام السابق.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح للربع الثاني من عام 2011م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى نمو الايرادات التشغيلية محليا بسبب نمو ايرادات خدمات النطاق العريض الثابت والجوال وخدمات المحتوى وكذلك نمو الايرادات الخارجية بسبب استمرار نمو العمليات للشركات التابعة.

وأكدت أن صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب للربع الثاني بلغ 5,086 مليون ريال مقابل 4,504 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 13% فيما بلغ خلال الستة أشهر 9,900 مليون ريال مقابل 8,964 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بنسبة 10%.

وأوضح رئيس مجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش في بيان صحفي اليوم أن نمو ايرادات الربع الثاني للمجموعة يعود للنمو القوي في ايرادات العمليات المحلية الذي شهد نموا في مستخدمي خدمات النطاق العريض الثابت والجوال في ظل وجود أكثر من 11 مليون من عملائها يستخدمون الانترنت ، مشيرا الى تحقيق نمو في إيرادات خدمات النطاق العريض والبيانات وخدمات المحتوى.