أقر مجلس إدارة مجموعة صافولا توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة إجمالية تبلغ 125 مليون ريال بواقع ربع ريال للسهم.


الرياض: أقر مجلس إدارة مجموعة صافولا توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة إجمالية تبلغ 125 مليون ريال بواقع ربع ريال للسهم وذلك على أثر إعلان الشركة نتائجها الفصلية للربع الثاني الذي حققت فيه أرباحا صافية بلغت 230,7 مليون ريال مقابل 207,7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 11% ومقابل 165,2 مليون ريال للربع السابق بارتفاع بنسبة 39,6%.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم أن إجمالي الربح خلال الربع الثاني بلغ 963,2 مليون ريال مقابل 709,8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 35,7% فيما بلغ صافي الربح خلال ستة أشهر 395,9 مليون ريال مقابل601,7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض بنسبة 34,2%.

وتراجعت ربحية السهم خلال ستة أشهر 0,79 ريال مقابل1,20 ريال للفترة المماثلة من العام السابق في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي إجمالي الربح الذي حققته مجموعة صافولا في ستة شهر 1,8 مليار ريال مقابل 1,5 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بنسبة 20%.

وعزا عضو مجلس الإدارة المنتدب بالشركة الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع سبب ارتفاع صافي ربح المجموعة للربع الثاني مقارنة بذات الفترة من العام الماضي إلى النمو المستمر في المبيعات وزيادة الحصة السوقية للمجموعة في قطاعي الأغذية والتجزئة، مشيرا إلى أن سبب انخفاض صافي ربح المجموعة للستة أشهر الأولى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بشكل رئيس إلى تحقيق المجموعة لأرباح رأسمالية قدرها 196 مليون ريال نتيجة لطرح أسهم شركة هرفي للخدمات الغذائية للاكتتاب العام في الربع الأول من عام 2010 م والتي تملك فيها المجموعة حصة رئيسة.

وأفاد أن صافي الربح المتحقق خلال الربع الثاني من العام الجاري فاق التوقعات المعلنة سابقاً والتي قُدرت بنحو 225 مليون ريال بالرغم من تأثر المبيعات في بعض الدول نتيجة للظروف الحالية التي تمر بها المنطقة، معربا عن اعتقاده بإمكانية تحقيق الشركة صافي أرباح للربع الثالث بنحو 300 مليون ريال بإذن الله وأن الشركة يتوقع لها أن تحقق مليار ريال بإذن الله كصافي ربح بنهاية العام الجاري.

وستكون أحقية الأرباح عن الربع الثاني للمساهمين المسجلين في الشركة بنهاية تداول 25 يوليو الجاري فيما سيتم صرف الأرباح للمساهمين اعتبارات من 8 أغسطس القادم.