نفى المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات سلطان المالك في تصريح لـ إيلافquot; وجود مشاكل بين شركة موبايلي وشركة الاتصالات السعودية stc بسبب تخفيضات الشركتين من قيمة الاشتراك في خدمة بلاك بيري اللامحدودة لتصبح بـ 50 ريالا شهرياً لموبايلي و79 ريالاً شهريا من stc.


البندري سعود من الرياض: قال المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات سلطان المالك إن وجود التنافسية بين الشركات هو وضع طبيعي نافياً ما أثير إعلاميًا حول وجود بوادر أزمة بسبب تخفيضات موبايلي لخدمة quot;بلاك بيريquot;. وأضاف المتحدث أن كل شركة لها الحق في تقديم عروضها الترويجية طالما ذلك يتفق مع ضوابط الهيئة ومعتمد من قبل الهيئة، كما إن هذه العروض التي تطرحها أي شركة هي عروض تمت دراستها قبل الموافقة عليها.

وكانت الليلة الماضية شهدت ردود فعل بين الشركتين عبر إطلاق التخفيضات وعلى ساحات التويتر وفايسبوك، بعدما أعلنت شركة الاتصالات السعودية stc تخفيض اشتراك خدمة بلاك بيري إلى 79 ريال شهريًا، ولم تمض أكثر من ساعة حتى أعلنت موبايلي تخيض الاشتراك في الخدمة نفسها إلى 50 ريالاً شهرياً.

وأعلنت شركة موبايلي أنها خفضت من قيمة الاشتراك في خدمة بلاك بيري اللامحدودة لتصبح بـ 50 ريالا شهرياً، وبحجم بيانات 2 غيغا باستخدام لا محدود لبلاك بيري ماسنجر والبريد الإلكتروني لجميع مشتركيها في الباقات المفوترة والمسبقة الدفع ومشتركي باقة راقي، وذلك كأقل قيمة إشتراك شهري في المملكة.

وذكرت quot;موبايليquot;: إن عرضها الخاص على باقة بلاك بيري، سيستمر لمدة ثلاثة شهور من تاريخ تفعيل الإشتراك، وذلك لإتاحة خيارات متنوعة تناسب مستخدمي خدمات (بلاك بيري)، وبأسعار تنافسية، تبقيهم متمتعين بهذه الخدمة من خلال أكبر شبكة للنطاق العريض المحمول في الشرق الأوسط وتخدم كل مدن ومحافظات المملكة.

وأوضحت quot;موبايليquot; أنها وفرت أيسر السبل لمشتركيها الحاليين والجدد للاستفادة من العرض، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على quot;بب50quot; أو ldquo;Bis50rdquo; إلى الرقم 1100 لتفعيل الإشتراك حسب التعرفة الجديدة، أو الاتصال بخدمة العملاء. ونوهت quot;موبايليquot; بأنه بإمكان مشتركيها الاستفادة من خدمة بلاك بيري عند تجوالهم دولياً، وذلك بإضافة 50 ريالاً إلى قيمة الاشتراك الشهري المخفض، في خطوة من شأنها أن تتيح لمشتركيها متابعة الأعمال كافة عبر البريد الألكتروني، وإجراء المحادثات الفورية بشكل لا محدود خارج المملكة، وذلك عن طريق إرسال الرمز quot; ببتquot;، أو إرسال rdquo;BISRldquo; إلى الرقم 1100 لتصل إلى المشترك بعد ذلك رسالة تفيد تأكيد الإشتراك وتفعيل خدمة بلاك بيري تجوال.