قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: في إطار التزامها الدائم بحماية البيئة وسعيها إلى الحفاظ على الطاقة، قامت quot;موانئ دبي العالميةquot;، مشغل المحطات البحرية العالمي، بإطلاق نظام رائد لتوليد الطاقة الشمسية في quot;نافا شيفاquot;، أكثر محطاتها البحرية نشاطًا في الهند، من أجل تزويد هذا المرفق الحيوي باحتياجاته من الطاقة من خلال تسخير الطاقة الشمسية.

تأتي هذه المبادرة الخضراء في إطار سعي الشركة إلى الحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، حيث سيمكن هذا المشروع المحطة من تخفيض استهلاكها السنوي من الطاقة بنحو 14 ألف كيلو واط في الساعة، وسيؤدي بعد انتهاء المرحلة التجريبية وتطبيقه على نطاق واسع، إلى الحد بشكل كبيرمن انبعاثات الكربون في الموقع، وبالتالي يساهم في خلق بيئة عمل مستدامة.

يتمتع النظام المتطور الذي تم بناؤه في الورشة الهندسية داخل quot;موانئ دبي العالمية- نافا شيفاquot; في ميناء جواهر لال نهرو في مومباي، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 3000 واط، وهو مزود بألواح ضوئية تم تركيبها على سقف الورشة لضمان الاستخدام الأمثل للطاقة الشمسية المتوافرة.

وقد تم تصميم نظام استخدام الطاقة الشمسية بشكل يضمن توفر الطاقة الكهربائية على مدار الساعة ويحد من اعتماد العديد من الأقسام داخل المحطة مثل المكاتب الهندسية والمستودعات وغرف تبديل الملابس وأقسام الورشة، على مصادر الطاقة التقليدية.

في هذا الصدد، قال أنيل سينج، نائب الرئيس الأول ومدير عام quot;موانئ دبي العالمية- شبه القارة الهنديةquot;: quot;تستحق مبادرة موانئ دبي العالمية-نافا شيفا الثناء، فهي تمثل نموذجا يحتذى به للإدارة المسؤولة وللريادة في إدخال واستخدام الطاقة المتجددة في مواقعنا، بما يتماشى مع التزام موانئ دبي العالمية تجاه الحفاظ على البيئة في المجتمعات التي تعمل فيهاquot;.

من جانبه، قال ألبيش شارما، المدير التنفيذي لـ quot;موانئ دبي العالمية-نافا شيفاquot;،: quot;تلتزم rsquo;موانئ دبي العالمية-نافا شيفاlsquo; باتباع ممارسات عمل مستدامة تدعم الحفاظ على الطاقة، وسوف يساهم نظام الطاقة الشمسية هذا بشكل فعال في مساعينا للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في محطتنا البحرية وضمان بيئة نظيفة، إضافة إلى دوره في تقليص النفقات التشغيليةquot;.