قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: حصلت شركة موانئ دبي العالمية المحدودة (موانئ دبي العالمية)، خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية اليوم، على موافقة المساهمين على اقتراح مجلس الإدارة بدمج كل 20 سهم في سهم واحد، وسيتم تفعيل هذا الدمج عند بدء تداولات يوم الخميس الموافق 19 مايو 2011.

ويرى مجلس الإدارة بأن تفعيل عملية دمج كل 20 سهم في سهم واحد سيعزز من مستوى سعر سهم موانئ دبي العالمية بين نظيراتها العالمية، كما سيعكس مستوى العائد على السهم الجديد قيمة الشركة بشكل أفضل. ومع بدء تداولات يوم الخميس 19 مايو 2011، سيحصل حملة أسهم موانئ دبي العالمية المسجلين قبيل quot;اليوم المحددquot;، على quot;سهم عادي جديدquot; مقابل كل 20 سهم من الأسهم العادية الحالية. ومن المقرر أن يبدأ التداول بـquot;الأسهم العادية الجديدةquot; عند افتتاح السوق يوم الخميس 19 مايو 2011.

ومن المنتظر أن يكون سعر السهم الجديد مع بدء تداولات يوم الخميس 19 مايو مساوٍ تقريباً لمستوى 20 ضعف سعر السهم عند إغلاق الجلسة السابقة، وذلك للتكيف مع الانخفاض في عدد الأسهم المصدرة. ولن يختبر المساهمون أي تغيير في قيمة السهم كنتيجة للدمج ومعالجة كسور الأسهم.

وعند تطبيق الدمج، يعتزم مجلس الإدارة تجميع المستحقات من كسور الأسهم وبيعها في السوق، مع قيام quot;موانئ دبي العالميةquot; بإعادة عوائد البيع، في حال انطبق ذلك، إلى المساهمين بنفس الطريقة التي توزع فيها أرباح السهم، أي من خلال حسابات quot;المستثمر الوطنيquot; ((NIN، أعضاء ناسداك دبي، القائمين على شؤون المساهمين المعينين من قبلهم والوسطاء. ويوم الأربعاء 18 مايو، سيتم تسوية السهم على قاعدة quot;T+1quot; لضمان اتمام تسوية هذه التداولات قبل عملية الدمج حيث أنه يتوجب تسوية جميع الأسهم قبل تطبيق الدمج.