طربيه: القطاع المصرفي اللبناني غير مستهدف

بيروت: أوضح رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه أن القطاع المصرفي اللبناني غير مستهدف باللائحة التي عددت المصارف الـ22 العاملة في سوريا، مبدياً اطمئنانه الى التزام القطاع المصرفي اللبناني وتقيده بكل القرارات بما يجنبه ومودعيه اي عقوبات.

ولفت لصحيفة quot;النهارquot; اللبنانية الى أن اللائحة صادرة من مؤسسة خاصة quot;ويجب ألاّ يكون لها أي تأثير، لأنها لم تضف جديداً الى ما هو معلوم من الجميع، ولا سيما حين اشارت الى وجود ضغوط سياسية واقتصادية ومالية على سورياquot;.

كما أكد رئيس جمعية المصارف في لبنان جوزيف طربيه ان quot;لائحة المصارف quot;أوفاكquot; التي تشملها عقوبات الخزانة الأميركية لا تشمل أي مصرف لبنانيquot;، مشيراً في حديث إلى الـLBC إلى أن لائحة quot;أكويتيquot; التي تضم 6 مصارف لبنانية تعمل في سوريا، والتي سمتها هذه الشركة بـquot;لائحة أوفاك الموسعةquot; ليس لها أي معنى أو تأثير quot;لأنها ناتجة من مؤسسة خاصةquot;، داعياً إلى quot;عدم إعطائها أي أهميةquot;.

وشدد على أنه quot;لا خوف على المصارف اللبنانية لأنها متقيدة بكل ما هو مطلوب منها دوليًا، وحتى الآن أثبتت جدارتهاquot;، مشيراً إلى أننا quot;نحمي مودعينا والقطاع المصرفي عبر احترام الإجراءات التي تصدر دوليًاquot;.