عمّان: رفض عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني استقالة قدمتها العين ليلى شرف احتجاجًا على إقالة فارس شرف محافظ البنك المركزي المثيرة للجدل، على ما أفادت شرف لفرانس برس الجمعة.

وقالت العين شرف quot;ابلغني الديوان الملكي أن استقالتي قد تم رفضها، وانا احترم هذا القرارquot;. واضافت ان quot;الملك عبد الله دعا اعضاء مكتب مجلس الاعيان (الذي يضم رئيس المجلس طاهر المصري وثلاثة اعضاء اضافة الى شرف) الى مائدة الفطور اليوم الجمعةquot;، مؤكدة انها ستلبّي الدعوة.

وأقيل محافظ البنك المركزي السابق فارس شرف في 18 ايلول/سبتمبر الماضي لاتخاذه قرارات quot;فرديةquot; ومعارضته الحكومة علنًا ومطالبته برفع الأسعار، على حد قول رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت.

ونفى شرف ان يكون قد دفع باتجاه رفع الأسعار او طالب الحكومة بذلك، مؤكدا ان quot;الدعم الذي تقوم به الحكومة على بعض السلع والخدمات يذهب للأغنياء، ونسبة 80% منه تذهب لغير مستحقيهquot;.

واستقالت والدة شرف، العين ليلى شرف، من مجلس الأعيان بعد يومين على اقالته تضامنًا معه، وانتقدت quot;تعثر مسيرة الاصلاحquot; وquot;تراجع كبير وتأخر في معالجة الفساد المستشريquot;.

والسيدة شرف هي ارملة رئيس الوزراء السابق عبد الحميد شرف الذي توفي عام 1980، بعمر اربعين عامًا، بعد 10 شهور على توليه منصبه.
يشار الى ان مكتب مجلس الاعيان يستمر بنشاطاته طوال العام حتى عند انتهاء الدورة الاستثنائية.