واشنطن: أعلنت شركة quot;ايرباصquot; الأوروبية لصناعة الطائرات أنها تعتزم مضاعفة إنفاقها السنوي البالغ 12 مليار دولار مع الشركات المصنعة في الولايات المتحدة خلال السنوات المقبلة.
وقالت الشركة في بيان الليلة الماضية ان هذا القرار اتخذ quot;بدعم من التراكم القوي للأعمال غير المنجزة لأكثر من 4400 طائرة والطلب المتزايد في المستقبلquot;.
وأعلن رئيس (ايرباص الأميركيتان) آلان ماك ارتور في البيان quot;ان هناك جهدا لإقامة شراكات جديدة مع الشركات المصنعة في جنوب كاليفورنيا بهدف خلق عقود جديدة وفرص عمل جديدة للشركات في المنطقةquot;.
وأشارت (ايرباص) الى انها تنفق أكثر من مليار دولار في جنوب كاليفورنيا كل عام مع أكثر من 100 شركة موردة موضحة انها في كل عام تنفق ما يزيد على 40 بالمئة من دولارات مشترياتها مع الموردين الذين يتخذون من الولايات المتحدة مقرا لهم وانها في عام 2011 وحده أنفقت ما يزيد على 12 مليار دولار على قطع الغيار والمكونات والأدوات والخدمات مع أكثر من 400 مورد في ما يزيد على 40 دولة.
وأكد ماك ارتور أن quot;مئات الشركات الأميركية ومئات الآلاف من فرص العمل مدعومة من خلال الشراكة بين ايرباص والولايات المتحدة وانه مع التزامنا بالتوسع فإننا نعتقد بأن تلك الأرقام سوف تزيد خلال السنوات المقبلةquot;.