دبي: احتفلت طيران الامارات بمرور 10 أعوام على انطلاق عملياتها إلى اليابان، ببدء تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص A083 إلى العاصمة طوكيو امس فيما قررت طيران الإمارات زيادة عدد رحلاتها إلى البصرة من أربع أسبوعياً إلى رحلة واحدة يومياً اعتبارا من 1 اغسطس.

واستُقبلت الرحلة quot;ئي كيه 318quot; برشاشات المياه التقليدية لدى هبوطها في مطار طوكيو ناريتا الدولي الذي أصبح المطار رقم 19 الذي يستقبل الطائرة العملاقة ذات الطابقين. وسيسهم تشغيل الطائرة A083 إلى طوكيو في رفع السعة المقعدية المتاحة حالياً بنسبة 38% وما يعادل 135 مقعداً لكل رحلة في كلا الاتجاهين، الأمر الذي سيسهم في تحقيق ربط سهل، عن طريق دبي، لجميع المسافرين من طوكيو مع بقية محطات شبكة طيران الإمارات عبر العالم.

وقال ريتشارد جوسبيري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى واستراليا: quot;يدرك العديد من المسافرين اليابانيين أهمية الطائرة A083 إلا أنهم يعملون بأن طائرة طيران الإمارات من هذا الطراز قصة مختلفة. ويجسد تشغيل هذه الطائرة العملاقة إلى طوكيو بصورة منتظمة التزامنا المستمر تجاه اليابان، التي بدأنا خدماتنا إليها منذ 10 سنوات.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل للطائرة A083، حيث يضم أسطولها، المكون حالياً من 175 طائرة حديثة، 21 طائرة من هذا الطراز تعمل بين دبي وكل من جدة، لندن هيثرو (4 رحلات يومياً)، مانشستر، باريس، تورنتو، سيئول، بانكوك، بكين، نيويورك، هونغ كونغ، سيدني، أوكلاند، ميونيخ، جوهانسبرغ، شنغهاي، روما، كوالالمبور.

وابتداءً من الامس تنطلق الرحلة quot;ئي كيه 318quot; من دبي عند الساعة الثانية والنصف صباحاً وتصل إلى مطار ناريتا الدولي الساعة الخامسة و35 دقيقة عصراً. وتغادر رحلة العودة quot;ئي كيه 319quot; طوكيو الساعة 10 مساءً لتصل إلى المبنى 3 في مطار دبي الدولي عند الساعة الرابعة والربع من فجر اليوم الثاني.

من ناحية اخرى وفي إطار عملياتها المتواصلة لدعم حركة المسافرين إلى ومن عاصمة العراق الاقتصادية، أعلنت طيران الإمارات زيادة عدد رحلاتها إلى البصرة من أربع أسبوعياً إلى رحلة واحدة يومياً. واعتباراً من 1 أغسطس ستغادر الرحلة quot;ئي كيه 945quot; يومياً دبي الساعة الواحدة و35 دقيقة ظهراً لتصل إلى مطار البصرة الدولي عند الساعة الثالثة إلا الربع ظهراً، وتقلع رحلة العودة quot;ئي كيه 946quot; من البصرة في تمام الساعة الرابعة والربع عصراً لتهبط في مطار دبي الدولي عند الساعة السابعة والربع من مساء اليوم نفسه.

وسترفع الرحلات الإضافية من السعة المقعدية المتاحة حالياً بنسبة 79% أسبوعياً في كلا الاتجاهين، الأمر الذي سيسهم في تحقيق ربط سهل، عن طريق دبي، لجميع المسافرين من البصرة مع بقية محطات شبكة طيران الإمارات عبر العالم، وخاصة تلك المهمة للسوق العراقية بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة.

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران: quot;يعكس قرارنا بتشغيل رحلات إضافية إلى البصرة أهمية هذه الوجهة ضمن شبكة خطوطنا العالمية. وشهدت خدماتنا إلى تلك المحطة الحيوية منذ اطلاقها طلباً عالياً سواء من جهة الركاب أو الشحن كونها توفر رحلات ربط مثالية بين جنوب العراق وبقية أنحاء العالم عبر دبي. وتمثل السوق العراقية بالنسبة لطيران الإمارات فرصة مهمة لتوسيع أعمالنا، وعليه سنواصل الاستثمار في العراق والعمل يداً بيد مع سلطة الطيران المدني العراقي لدعم جميع القطاعات الاقتصادية على اختلافها وتنوعهاquot;.