الفجيرة: تبدأ يوم غد الثلاثاء فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات تحت شعار quot;السياحة صناعة بلا حدودquot;.
وأكد الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أن إنعقاد الملتقى يأتي في مرحلة تشهد فيها حركة السياحة الإقليمية والعالمية إلى المنطقة، نموا كبيرا يصاحبه تطور ملموس تجاه الاستثمار السياحي وحركته خلال السنتين الماضيتين، بعد فترة ركود شهدتها المنطقة والعديد من دول العالم، بفعل تأثيرات الأزمة المالية العالمية.
ويهدف الملتقى إلى دعم وتعزيز التعاون في صناعة السياحة بين دول مجلس التعاون الخليجي، وجعل منطقة الخليج نقطة استقطاب سياحي واستثماري عالمي.
ويناقش الملتقى مجموعة من المحاور أهمها تطوير صناعة السياحة وفرص الاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي، ووجهات الاستثمار الجديدة في السياحة، والسياحة صناعة بلا حدود، تقدم من خلالها مجموعة من أوراق العمل.
مما يذكر أن الملتقى الأول عقد في مملكة البحرين والثاني بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بينما استضافت غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان الملتقى الثالث الذي عقد تحت مسمى quot;السياحة والاستثمار العقاريquot;.