القاهرة: وقعت شركتا quot;فرانس تليكومquot; وquot;أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجياquot; مذكرة تفاهم غير ملزمة تقضي بيع الأخيرة جزءًا من أسهمها بـquot;موبينيلquot; بسعر 202.50 جنيه جنيه للسهم الواحد، على أن تقوم quot;فرانس تليكومquot; بعرض شراء لجميع أسهم quot;موبينيلquot; حرة التداول، بذات السعر وفقا للقوانين السارية وبشرط موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية. وتنص المذكرة على احتفاظ أوراسكوم للاتصالات على حصة تبلغ 5% من الحقوق المالية بـquot;موبينيلquot; على أن تقوم quot;أوراسكوم للاتصالاتquot; وquot;فرانس تليكومquot; بتعديل بعض الشروط الواردة في اتفاقية مساهمي موبينيل الحالية، لتعديل أحكام الإدارة، بحيث تعكس هيكل المساهمة الجديد، ووضع الآليات المعتادة لحماية حقوق مساهمي الأقلية.

وأوضحت الشركتان أن الصفقة تمثل أرض صلبة لشراكتهما المستمرة في موبينيل مع احتفاظ quot;أوراسكوم للاتصالات بحق تصويت وعدد ممثلين في مجلس الإدارة مماثل للوضع الحالي بموبينيل، وأوضحتا أن الصفقة معلقة على توقيع مستندات نهائية، وموافقة كل من مجلسي إدارة الشركتين والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.
كما طالبتا المستثمرين بتقييم أي قرار استثماري في quot;أوراسكوم للاتصالاتquot; والمصرية للتليفون المحمول quot;موبينيلquot; بعناية.