برلين:قال ديتر تستشه، المدير التنفيذي لشركة quot;دايملرquot; الألمانية للسيارات، إن أمام الشركة الكثير من العمل بعدما كافحت علامتها الشهيرة quot;مرسيدس بنزquot; من أجل التغلب على الشركتين المنافستين لها لإنتاج السيارات الفارهة، وهما quot;بي إم دبليوquot; وquot;أوديquot;.

وذكر تستشه لحوالى 6 آلاف مساهم حضروا الجمعية العمومية السنوية للشركة في برلين، أن quot;شركتنا على الطريق لتكون في أفضل هيئة، لكن لم يتحقق ذلك بعد، نحن على ثقة بأننا نستطيع بذل المزيد، وينطبق ذلك أيضاً على سعر السهمquot;.

ووصلت مبيعات العلامة التجارية quot;مرسيدس بنزquot; الشهيرة لشركة quot;دايملرquot; إلى مستوى قياسي خلال الربع الأول من العام مع ارتفاعها بنسبة 12% ليصل حجمها إلى أكثر من 340 ألف سيارة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت quot;دايملرquot; إن الزيادة في مبيعات سيارة quot;مرسيدس بنزquot; عكست الطلب القوي على طراز quot;مرسيدس سي كلاسquot; فضلاً عن موديلات quot;إس كلاسquot;.

وبما يعكس البداية القوية للمجموعة في هذا العام، أن مبيعاتها من الشاحنات والحافلات قفزت بأكثر من 20% خلال الربع الأول. غير أن مبيعات حافلات quot;دايملرquot; كانت أقل بمقدار 5 آلاف حافلة عن الربع الأول من العام الماضي.

لكن في إطار السباق كي تصبح أكبر شركة للسيارات الفارهة في العالم، لا تزال quot;مرسيدسquot; في المركز الثالث بعد شركتي quot;بي إم دبليوquot; وquot;أوديquot; الألمانيتين.

غير أن تستشه قال للمساهمين: ldquo;أيًا كان ما بدأنا، نريد أن نكون في المقدمة على أساس طويل الأجل. طالما لم نكن الرقم واحد، فسنريد أن نكون كذلكquot;.