سول: قال محافظ البنك المركزي لكوريا الجنوبية أن الاقتصاديات الناشئة في العالم ينبغي أن تتحول إلى النمو المعتمد أكثر على الطلب المحلي من أجل دفع الانتعاش الاقتصادي العالمي إلى الأمام.

وأكد كيم جونغ سو على أنه من أجل أن يحقق العالم النمو المستدام ويحافظ على الاستقرار المالي فإن هناك حاجة إلى توثيق التعاون الاقتصادي الدولي بين اقتصاديات السوق الناشئة والمتقدمة، مضيفاً أنه لكي يمضي العالم قدماً في طريق النمو لابد للاسواق الناشئة القيام بدور اكبر.

وقال المحافظ إن الاقتصاديات الناشئة في حاجة للتحول من النمو الذي يحركه الطلب الخارجي إلى المزيد من النمو المحلي، مؤكداً أن هذا النوع الأخير من النمو لن يكون فقط أقل عرضة للاختلال في التوازن العالمي لكن من شأنه أيضاً أن يساهم أكثر في النمو الاقتصادي الشامل.

وأضاف انه بالنسبة لاقتصاديات السوق المتقدمة فإن هناك حاجة إلى السعي لتحقيق التوازن المالي مع البنوك المركزية التي تحتاج إلى اتخاذ خطوات لاسترداد السيولة المفرطة في السوق.

واشار الى انه على المدى البعيد فإن المصارف المركزية من مختلف أنحاء العالم يمكن أن تتخذ خطوات لتشكيل quot;لجنة دولية لسياسة النقدquot; المقترحة بواسطة علماء يمكن أن يكونوا بمثابة آلية لتقييم الآثار الشاملة للسياسات النقدية ووضع مبادئ توجيهية متعددة الأطراف للحيلولة دون انهيار القطاع المالي.