الجزائر: أغلقت مجموعة من العمال المفصولين الاربعاء مصنع عنابة بشرق الجزائر التابع للعملاق العالمي في قطاع الحديد والصلب ارسيلور ميتال، ومنعوا الادارة والعمال من الدخول، وفق ما افاد مدير المجموعة بالجزائر.

وقال جو كازادي مدير ارسيلور ميتال عنابة (600 كلم شرق الجزائر) في بيان quot;منذ الصباح لا يمكننا الدخول الى مصنعنا بسبب اغلاق الابواب (الاربعة) باستخدام عشرات السياراتquot;.

واضاف quot;نحن ممنوعون من الدخول للقيام بعملنا وطلبنا من السلطات فرض احترام القانونquot;.

واوضح البيان ان ارسيلور ميتال عنابة quot;تواجه منذ 20 ايار/مايو ضغوطات كبيرة تستهدف مسيريها وحرية تنقل عمالها وحسن سير تجهيزاتهاquot;.

وارسيلور ميتال عنابة فرع للعملاق العالمي الهندي ارسيلور ميتال الذي يملك 70 في المئة من اسهمه بينما تملك الحكومة الجزائرية 30 في المئة.

ويوظف المصنع الاكبر في منطقة شمال افريقيا اكثر من 6000 عامل وتبلغ طاقة انتاجه مليون طن من حديد البناء والحديد المستخدم في الصناعة.

وذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان العمال الذين يقدر عددهم بنحو 30 عاملا من بينهم أمين عام أسبق لنقابة المؤسسة ونائب أسبق في البرلمان احتجوا على فصلهم من من الشركة ويطالبون المديرية العامة ب quot;إلغاء هذا القرار وتمكينهم من العودة إلى عملهمquot;.

وافادت ادارة المصنع ان اجراءات quot;وقف علاقة العمل مؤقتةquot; وسيتم اعادة النظر في الحالات quot;بصفة دقيقة لتقييم درجة خطورة الأخطاء المهنية قصد تأكيد قرار الفصل من عدمهquot;، بحسب وكالة الانباء الجزائرية.