الرياض: توقعت شركة 'زين السعودية' طرح أسهم حقوق الأولوية للإكتتاب من قبل المساهمين مطلع الشهر المقبل، بعد انتهاء الإجراءات النظامية وموافقة هيئة السوق المالية على ذلك. ونقلت صحيفة 'الاقتصادية' على موقعها على الإنترنت الأحد عن الشركة، أن عملية إعادة الهيكلة التي تجريها ستؤدي إلى إطفاء ديون الشركة، وتعزيز عملياتها التشغيلية في السوق المحلية، ولن يكون لها أثر سلبي على رأس المال، إنما سيتم تخفيض عدد الأسهم وستزداد قيمتها في المقابل.


وقال سعود البواردي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في 'زين السعودية'، خلال مؤتمر صحافي أمس إن عملية إعادة الهيكلة ستقوي مركز الشركة المالي وستساعدها على الانتشار بشكل قوي في السوق السعودية، وستوفر لها مرونة مالية وفرص استثمار، وستشهد إطفاء معظم خسائر الشركة المتراكمة، وخفض مستويات الدين إلى أقصى حد ممكن، وتخفيف أعباء تكاليف خدمة الدين التي انعكست آثارها على الأداء المالي خلال السنوات الماضية.


وأشار إلى أن زين تغطي حالياً 90 بالمئة من مساحة المملكة، ولديها عدد كبير ومتزايد من العملاء، خصوصا بعد إطلاق خدمات الجيل الرابع التي أعقبت التفوق في النطاق العريض. ورأى البواردي أن السوق لا يستوعب مشغلا رابعا، لكنه يستوعب مشغلين افتراضيين.وقالت شركة 'السعودي الفرنسي كابيتال' المشاركة في المؤتمر الصحافي المذكور، وهي مدير الاكتتاب والمستشار المالي، 'إنه يتعين على المستثمرين أن يأخذوا باعتبارهم كذلك الأداء المالي والتشغيلي للشركة'، مشيرة إلى انه 'لا يوجد أمام زين السعودية أية أعذار في تراجع أداء الشركة'.


وسوف تحدد شركة 'زين' خلال اجتماع الجمعية العمومية غدا، أسعار أسهم حقوق الأولية والأسهم الإضافية، حيث قررت الشركة سابقا زيادة رأسمالها بقيمة 6 مليارات ريال عبر أسهم تطرح للمساهمين، بعد أن أوصى المجلس في أكتوبر الماضي بتخفيض رأس المال من 14 مليارا إلى 4.8 مليارات ريال.