قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفجيرة: وقّعت شركة laquo;الفجيرة للبترولraquo; التابعة لحكومة الفجيرة، اتفاق استثمار مع مجموعة laquo;الخليج للبتروكيماوياتraquo;، تستحوذ بموجبه 12 في المئة من مشروع محطة التخزين التابع للمجموعة بسعة 412.000 متر مكعب، والمقرر إنجازه في أيلول (سبتمبر) 2012 في الإمارة.

ووقع الاتفاق المستشار الفني في حكومة الفجيرة سالم عبدو خليل محمد، والمدير التنفيذي لمجموعة laquo;الخليج للبتروكيماوياتraquo; هارشافاردان سينا. وقال رئيس مجلس الإدارة في laquo;مجموعة الخليج للبتروكيماوياتraquo; أشوك غويل: laquo;هذه الشراكة تؤكد أهمية قطاع محطات تخزين النفط، بوصفه أداة لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي في الإمارة ومختلف أنحاء المنطقةraquo;. وأشار الى ان هذه الشراكة الإسترتيجية تكمل خطط نمو الشركة الواسعة، وتعزز خلق فرص اقتصادية جديدة للمجتمعات التي تخدمها laquo;الخليج للبتروكيماوياتraquo;. كما يؤكد الاتفاق من جديد التزام مختلف الشركاء والمستثمرين بهذا المشروع وثقتهم بهraquo;.

يذكر ان laquo;الخليج للبتروكيماوياتraquo; التي يقع مقرها الرئيسي في الحمرية في امارة الشارقة، تمتلك شبكة واسعة من المكاتب المنتشرة في الهند وسنغافورة وأوروبا. وتماشياً مع خطط النمو الإقليمية، افتتحت أخيراً مكتباً جديداً في دبي بمنطقة laquo;أبراج بحيرات جميراraquo;، لتعزيز حضورها في هذه الإمارة التي تعتبر مركزاً رائداً للأعمال والاستثمار في المنطقة. وتعتبر المجموعة من أبرز الشركات العاملة في قطاع النفط، اضافة إلى الشحن والخدمات اللوجستية. وتدير المجموعة مرفقاً على مساحة 60.000 متر مربع في المنطقة الحرة في الشارقة، بطاقة استيعابية كبيرة لتخزين الزيوت على أنواعها. كما تمتلك أيضاً ثلاث سفن بطاقة استيعاب إجمالية تصل إلى 17.000 متر مكعب.