واشنطن: رفعت مجموعة quot;بوينغquot; الاميركية العملاقة لصناعة الطائرات دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع (البنتاغون) لحملها على تسديد مبلغ يفوق quot;380 مليون دولارquot; من الاستثمارات التي تمت الموافقة عليها في اطار برنامج لتطوير قاذفات صواريخ، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال السبت.

وقالت الصحيفة ان بوينغ باشرت في حزيران/يونيو ملاحقات امام محكمة فدرالية في واشنطن للمطالبة بتسديد مبالغ جرى استثمارها قبل انشائها quot;شركة مختلطةquot; في العام 2006 مع منافستها شركة quot;لوكهيد مارتنquot; بدافع من البنتاغون.

وكان البنتاغون حض على انشاء هذه quot;الشركة المختلطةquot; التي تضم ابرز شركتين متعاقدتين معه بهدف ترشيد تكاليف صناعة قاذفات صواريخ جديدة، بحسب وول ستريت جورنال.

والتزمت وزارة الدفاع في الوقت نفسه امام بوينغ بتسديد قيمة الاستثمارات المتفق عليها قبل ولادة الشركة المختلطة.

لكن بحسب الدعوى التي اوردتها صحيفة وول ستريت جورنال، فان وزارة الدفاع اعتبرت منذ العام 2008 ان هذا الالتزام لم يعد يقيدها قانونيا وتوقفت عن تسديد دفعاتها.

وبحسب هذه الوثيقة التي تتهم المسؤولين في وزارة الدفاع بquot;سوءالنيةquot;، فان امكانية استعادة بوينغ قيمة استثماراتها تشكل quot;شرطا مسبقاquot; لمواصلة مشاركتها في برنامج تطوير الصواريخ.