دبي: أعلنت مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية التى تمتلك معامل البرج بمصر اندماجها مع معامل المختبر فى صفقة تقدر بنحو 1.27 مليار جنيه، تحت مسمى جديد ldquo;شركة التشخيص المتكاملة القابضةrdquo;.
وسيشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة الدكتورة هند الشربيني، العضو المنتدب لـrdquo;معامل المختبرrdquo;، وأستاذة الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة القاهرة. وقالت rdquo;هندrdquo;إن إعلان الاندماج سيعزز من تواجد الشركة الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، من خلال شبكة تضم 235 فرعاً تتوزع على مصر، والسودان، والأردن، والسعودية.
كان قد تم إدراج أسهم معامل ldquo;البرجrdquo; بالبورصة المصرية عام 2006، وتم الاستحواذ عليها من قبل مجموعة أبراج كابيتال عام 2008 لتوسيع نطاق حضورها في السوق، وتم شطب أسهمها بناء على رغبة الشركة من البورصة عام 2010.
وقال الدكتور عصام خليفة، خبير أسواق المال والاستثمار، إن الصفقة تعزز من ثقة الاستثمار بمصر، فضلا عن الاتجاه الذى تشهده منذ سنوات عن طريق قيام الشركات الخليجية باستثمار فوائضها المالية، وضخ استثمارات جديدة بالبلاد. وأشار إلى أن الاستثمارات الإماراتية بمصر تشهد نمواً ملحوظاً بدأ من النشاط فى قطاع العقارات بعد دخول شركة إعمار ودماك، ومرورا بقطاع الخدمات بعد دخول شركة اتصالات السوق المصرية.