سول: أنشأت شركة النفط السعودية quot;أرامكوquot; فرعًا لها في كوريا الجنوبية للاستفادة من السوق المحلية للطاقة المتجددة وفقًا لما قالته مصادر في القطاع الصناعي اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; نقلاً عن مصادر إن أرامكو أنشأت وحدتها الكورية الجنوبية باسم quot;أرامكو آسيا كوريا المحدودةquot;، وفتحت مكتبها في وسط مدينة سول في شهر أيار/مايو الماضي، ورجّحت أن تركز الوحدة على السوق المحلية للحصول على الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن.

وقال مراقب في السوق إن إنشاء الوحدة قد يعود إلى التأثر بالتكنولوجيات المتقدمة للشركات الكورية الجنوبية في قطاع الطاقة المتجددة، واهتمام الحكومة بهذا القطاع في العام الماضي أصبحت شركة أرامكو السعودية ثاني أكبر حامل للأسهم في شركة هانكوك سيليكون المحلية المنتجة للبولي سيليكون، بشرائها لحصة 33.4 بالمائة من البولي سيليكون وهو عنصر أساسي للألواح الشمسية، وتستخدم معظم الإمدادات العالمية منه لإنتاج لوحات الطاقة الشمسية.

كما إن شركة تكرير النفط السعودية هي أكبر حامل للأسهم في شركة إس-أويل، التي تعتبر ثالث أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية، بحصة 35 بالمائة.

وتمتلك شركة أرامكو السعودية، التي تعتبر أكبر شركة نفط في العالم، 260 مليار برميل من احتياطي النفط، وهو ما يمثل 25 بالمائة من احتياطيات النفط العالمية، ويحتل حجم احتياطيات الغاز الذي تمتلكه الشركة المرتبة الرابعة على نطاق العالم.