عمّان: وقع الأردن والولايات المتحدة الأميركية اليوم اتفاقية منحة تقدم بموجبها الحكومة الأميركية 50 ألف طن قمح إلى الأردن بقيمة 17 مليون دولار.

وقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان والسفير الأميركية في عمّان ستيوارت جونز إلى جانب ممثلة عن وزارة الزراعة الأميركية.

وقال حسان خلال حفل التوقيع إن الإعلان عن هذه المنحة الاستثنائية جاء خلال زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن في مطلع العام الجاري تقديرًا لجهود الإصلاح الشامل التي يقودها، والتحديات المالية والاقتصادية التي يواجهها الأردن.

وأعرب عن شكر الأردن للولايات المتحدة الأميركية على الدعم المتواصل الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين والشراكة الإستراتيجية التي تحكمها والجهود التي يبذلها الملك عبد الله الثاني لتمكين وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة، حيث كان لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات.

بدوره قال السفير الأميركي إن علاقة وثيقة مشتركة وتعاونية تجمع بلاده مع الأردن لأكثر من 60 عامًا، مشيرا إلى أن واشنطن تقدم هذه المنحة للمساعدة في تحقيق الاستقرار بتكاليف المعيشة اليومية للأردنيين وتخفيف بعض الضغوط على الحكومة الأردنية التي تسير في طريق الإصلاح.

يذكر أن الأردن حصل على استثناء للعام الثاني على التوالي للحصول على هذه المنحة بعد توقفها قبل عشرة أعوام.