​بكين: أعلنت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصينية أن بكين وفرت حوالي 12.66 مليون فرصة عمل جديدة في العام الماضي 2012.
وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم أن معدل البطالة المسجلة في المناطق الحضرية بالصين بلغ 4.1 % في نهاية عام 2012.
وعلى صعيد أخر، شهدت الصين ارتفاع تدفقات رأس المال بسبب شراء البنوك كمية أكبر من العملة أجنبية مما باعتها للعملاء بين سبتمبر وديسمبر من العام المنصرم.
كشفت عن ذلك مصلحة الدولة للنقد الأجنبي ، لكنها ذكرت أن ذلك لا يشير إلى ارتفاع تدفقات المال المتزايد إلى الصين ، وقد اشترت البنوك الصينية عملات أجنبية أكثر مما باعت للعملاء في ديسمبر، مع صافي مشتريات أو فوائض تصل إلى 54.3 مليار دولار أميركي.
ويعد هذا الشهر الرابع على التوالي الذي يسجل فيه فائض وأعلى صافي مشتريات شهرية في العام الماضي.
وفي عام 2012، بلغ صافي مشتريات النقد الأجنبي 110.6 مليار دولار أميركي بما فيها 86.9 مليار دولار أميركي أو 79 في المائة تم انفاقها في الفترة بين سبتمبر وديسمبر، وفقا لبيان المصلحة.
وذكرت المصلحة عوامل عديدة لارتفاع تدفقات رأس المال، بما في ذلك تحقيق استقرار اقتصاد الصين والتقدم في معالجة أوروبا لأزمة الديون وتسريع الموافقات على الاستثمار الأجنبي في اطار حصص المستثمرين المؤسسين الأجانب المؤهلين.
ومع ذلك، حذرت المصلحة ان آثار الأزمة العالمية ما زالت باقية، وستدفع السياسات النقدية المتساهلة للاقتصادات الكبرى ومعدلات الفوائد المنخفضة السيولة العالمية وشهية المستثمرين إلى المخاطر وتحفز تدفقات رأس المال إلى الصين.