غزة: أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot; أن اكثر من عشرة آلاف عائلة من عائلات اللاجئين الأشد فقراً سوف تحصل على الأولوية في برنامج استحداث فرص العمل، وذلك ابتداء من مطلع إبريل القادم.
وقالت الاونروا في بيان لها، إن هذا الأمر سيعمل على تأمين ما لا يقل عن ثلاثة أشهر من التوظيف والدخل خلال فترة زمنية مقدارها 24 شهراً، مبينة أن النظام الجديد سيعمل على استبدال الممارسة المتبعة والتي تشتمل على تقديم مساعدة نقدية مباشرة على أساس 10 دولارات كل ثلاثة شهور لكل شخص.
وأوضح مدير عمليات الاونروا روبرت تيرنر أنه من خلال النظام الجديد، فإن عائلة متوسط عدد أفرادها ستة أشخاص ستتاح لها الفرصة بمضاعفة دخلها تقريباً على مدى عامين، وذلك مقارنة بما كانت تحصل عليه بموجب برنامج المساعدة النقدية المباشرة.
وتابع قائلا quot;بموجب النظام الحالي، فإن عائلة مؤلفة من ستة أشخاص تحصل خلال فترة 24 شهرا على مبلغ 480 دولاراً، فيما ستتمكن نفس العائلة الآن وحسب النظام الجديد من تأمين دخل يصل إلى 900 دولار خلال نفس الفترة وذلك من خلال برنامج استحداث فرص العملquot;.
كما أكد المسؤول الدولي الاستمرار في برنامج الإعمار واسع النطاق والذي يعمل على استحداث حوالي خمسة آلاف وظيفة في غزة، فضلاً عن استمرار برنامج توزيع الأغذية بدون تغيير، الذي يستفيد منه أكثر من ثمانمائة ألف لاجئ.