غزة: أكد السفير القطري محمد العمادي مساء الثلاثاء ان مصر ابدت استعدادها لتسهيل دخول مواد بناء الى قطاع غزة لاقامة مشروعات اعادة الاعمار التي تمولها قطر باكثر من ربع مليار دولار.
وقال العمادي في مؤتمر صحافي عقده مساء في غزة quot;الاخوة في مصر ابدوا استعدادهم لتسهيل دخول مواد البناءquot;، وتابع quot;طلبوا منا خلال لقاء رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم قبل شهر ان نزودهم بجدول الكميات المطلوبة من مواد البناء للمشاريع وابدوا الاستعداد للتسهيلquot;.
واشار العمادي رئيس اللجنة الفنية المشرفة على المشاريع القطرية لاعادة اعمار غزة الى انه تم الاتفاق مع مكاتب استشارية هندسية فلسطينية محلية لاعداد قائمة الاحتياجات كالحديد المسلح والاسمنت وغيره من المواد اللازمة للبناء.
وشدد العمادي ان فريقه يشكل quot;لجنة فنية وليس دبلوماسيةquot; موضحا ان فريقه يستخدم مكتب مقر سفارة قطر القديم لدى السلطة الفلسطينية في غزة دون ان يتم اعادة فتح المكتب دبلوماسيا.
من جانبه اشاد يوسف غريز وزير الاسكان والاشغال العامة في حكومة حماس بالدعم القطري، منوها الى ان مشاريع الاعمار التي تممولها دولة قطر تشمل ايضا مدينة اسكان quot;الشيخ حمد بن خليفة الاسكانيةquot; في شمال القطاع.