غزة: قال مصدر مسؤول في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية فى قطاع غزة إنّ نسبة العجز في الوقود اللازم لمحطة الكهرباء في غزة بلغ 50% منذ عدة أشهر.
وأضاف المصدر في تصريحات صحفية انه رغم نسبة العجز، إلا أن إنتاجية المحطة توسعت نسبيًا رغم زيادة الاستهلاك، للمحافظة على هذه النسبة بألا تزيد مع فصل الشتاء، quot;ولكن ذلك على حساب الوقود الذي لا يصل أصلاًquot;.
وأوضح أنّ محطة الكهرباء تعمل بنصف طاقتها بسبب محدودية الوقود.
وعن توقعات سلطة الطاقة بإمكانية تشغيل 4 مولدات خلال يناير القادم، قال: quot;تشغيل تلك المولدات مرهون بتوفر الوقود، وهو ما أعلنّا عنه في حينهquot;.
وأكدّ أنّ سلطة الطاقة تبذل جهودًا مضاعفة لمحاولة التخفيف عن السكان خصوصًا في الفترات الحرجة كالصباح والليل، quot;ولكن الإمكانية محدودة لأن العجز كما هو والاستهلاك يتضاعف في مثل هذا الوقت من العامquot;.
ولفت إلى أنّ كل ذلك يُحتّم على المواطنين ترشيد الاستهلاك والتحلي بروح المسؤولية تجاه الأزمة التي يمر بها قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أنّ سلطة الطاقة ستطلق الأحد القادم حملة بعنوان quot;معا وسويًا لتحسين خدمة الكهرباءquot;.
وكانت سلطة الطاقة، أعلنت في أغسطس الماضي تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة بكامل طاقتها لأول مرة منذ ما يقارب من ست سنوات، لكنّ الأزمة تفاقمت خلال الأيام الأخيرة بزيادة انقطاع التيار الكهربائي في الفترات الصباحية والليلية.