أبوظبي: أكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل بن محمد المزروعي الاثنين ان بلاده سترفع قدرتها الانتاجية للنفط الى 3,5 مليون برميل يوميا للمساهمة في استقرار الاسواق، كما ذكر ان الطاقة النووية ستؤمن ربع استهلاك الامارات من الطاقة عام 2021.

وقال المزروعي في quot;مؤتمر الشرق الاوسط للنفط والغاز، quot;ان دولة الامارات تسعى لزيادة قدرتها الانتاجية الى 3,5 مليون برميل يوميا من النفط الخام للمساهمة في استقرار الأسواق العالمية وضمان التزاماتها طويلة الاجل مع المستهلكينquot;.

وذكر المزروعي بحسبما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان quot;الاحداث الاخيرة اثبتت انه من الضروري التركيز على امن الطاقة لمواجهة الكوارث الطبيعية والاحداث الجيوسياسية والظروف الاخرى غير المتوقعة التي قد تحدث في أي وقت في العالمquot;. وقال الوزير في هذا السياق ان الامارات بنت وشغلت خط انابيب نفط حبشان - الفجيرة الذي يسمح بتصدير النفط من خارج مضيف هرمز، بهدف quot;ضمان تدفق النفط الخام إلى الأسواق العالميةquot;.
وبحسب وكالة انباء الامارات، فانه من المتوقع ان يبلغ مستوى الانتاج 3,5 مليون دولار في 2017. الى ذلك اشار المزروعي الى ان الطاقة النووية ستسهم بحوالى 25% من إنتاج الكهرباء في الدولة بحلول العام 2021، وذلك مع تشغيل اربع محطات نووية تنتج 5,6 غيغاوات (اكرر غيغاوات) من الكهرباء.