قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع جمهوررية السودان، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطيران، مؤكدًا اهتمام الدولة بتوسيع نطاق استثماراتها الزراعية في السودان، في إطار اهتمامها بأمنها الغذائي من جانب، وحرصًا منها على تطوير قطاع الزراعة في السودان من ناحية أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال المنصوري اليوم أحمد يوسف محمد الصديق السفير السوداني الجديد لدى الدولة. وناقش المنصوري مع السفير السوداني خلال اللقاء سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات جديدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

تطرق اللقاء إلى ملتقى الاستثمار السنوي، الذي ستنظم الوزارة دورته الرابعة في نيسان/إبريل المقبل في دبي بمشاركة 120 دولة وما يزيد على 60 وزيرًا ونحو 10 آلاف مستثمر ورجل أعمال من مختلف بلدان ومناطق العالم. وأكد السفير السوداني بهذا الخصوص حرص بلاده على المشاركة للمرة الأولى في الملتقى واستثمار منصته الحيوية للتعريف بالمناخ الاستثماري في السودان والترويج للفرص الاستثمارية، وخاصة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية.

وأشاد الوزير المنصوري بتميز العلاقات الإماراتية - السودانية بفضل توجيهات وحرص قيادتي البلدين على تطوير وتنمية علاقات التعاون بما يلبي ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيدًا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأكد خلال اللقاء على أهمية توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الاقتصادية، معبّرًا للسفير عن حرص وزارة الاقتصاد على توفير كل الدعم والمساندة في سبيل الارتقاء بالتعاون إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب، بما يسهم في توطيد العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات.

بدوره ثمّن السفير السوداني الشراكة القائمة بين البلدين، وأكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات بشكل خاص في مجالات الزراعة والطيران والأمن الغذائي.

وأشاد بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة بنيتها التحتية الحديثة والمتطورة من طرق وموانئ ومطارات، مؤكدًا أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر نموذجًا ملهمًا لكل الدول الساعية إلى ترسيخ أسس التنمية المستدامة، ومشددًا على حرص بلاده على الاستفادة من خبرات وتجارب الإمارات الناجحة في القطاعات والمناحي كافة.