الدمام: تعرض أكثر من مائة شركة سعودية وخليجية وأخرى متخصصة في مجالات التدريب والتوظيف والموارد البشرية يوم الاثنين المقبل (27 تشرين الأول/أكتوبر 2014) خدماتها أمام الجمهور من خلال معرض "وظائف 2014"، الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على أرض شركة معارض الظهران الدولية في الخبر.
&
وقال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل إن المعرض ــ والبرنامج العلمي المصاحب له ــ يتيح المجال أمام كل أطراف عملية التوظيف للتواصل المباشر في ما بينها، حيث تقف المنشآت المشاركة على المهارات والإمكانيات التي يتمتع بها زوار المعرض من طالبي وطالبات العمل، وبالتالي تحقيق عملية الاستقطاب المطلوبة للكفاءات الوطنية الواعدة لشغل الوظائف الشاغرة لدى المنشآت المشاركة. في الوقت نفسه يضع المعرض أمام طالبي العمل خيارات عدة للحصول على الفرص الوظيفية الملائمة، التي توفرها الشركات والمؤسسات العارضة.
&
وأشار إلى أن أحد أهم أهداف إقامة المعرض ـ الذي يقام على أرض شركة معارض الظهران الدولية في الراكة في الخبر ــ& إعطاء دفعة إضافية لخيار التوطين والسعودة، من خلال رفع مستوى التنسيق بين ممثلي قطاع الأعمال، من شركات ومؤسسات، مع مقدمي خدمات التدريب والتوظيف، وبينهم وبين طالبي العمل، الذين يشكلون الهدف الأول من هذا المعرض، بل من شتى الفعاليات التي تتبنى السعودة والتوطين.
&
ولفت إلى أن تنظيم الغرفة للمعرض يأتي في إطار سعيها إلى توفير فرص العمل للشباب السعودي من الجنسين، خصوصًا الفئات التي تملك المؤهلات العلمية والعملية، لشغل مجموعة وظائف ستعرضها المنشآت المشاركة في المعرض في مختلف التخصصات، مما سيمكن قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية من تحقيق أهدافه في استقطاب الكوادر المميزة للعمل.. لافتًا إلى أن الغرفة دائمًا ما تكون سباقة في تبني مثل هذه الفعاليات، التي تدعم خيار التوطين والسعودة في القطاع الخاص، انطلاقًا من واجبها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية.
&