إسلام آباد: اتفقت باكستان وأفغانستان على بذل جهود مشتركة لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى خمسة مليارات دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.
&
جاء ذلك خلال مباحثات جرت في إسلام آباد بين وزير المالية الباكستاني إسحاق دار ونظيره الأفغاني عمر زخيلوال الذي يزور باكستان ضمن زيارة الرئيس الأفغاني أشرف غني الحالية إلى باكستان.
&
وأوضح وزير المالية الباكستاني وفقًا لبيان صادر في إسلام آباد أن حكومة رئيس الوزراء نواز شريف عازمة على تعزيز العلاقات الثنائية مع أفغانستان في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية.
&
وأضاف أن باكستان تأمل في رفع حجم التبادل التجاري مع أفغانستان من 2.5 مليار دولار إلى خمسة مليارات دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.
&
كما أوضح أن باكستان ستشرع في تنفيذ عدد من مشروعات التنمية والبنية التحتية في أفغانستان بما في ذلك بناء مستشفيين في العاصمة كابل وزيادة عدد المنح الدراسية المخصصة للطلبة الأفغان في الجامعات الباكستانية.
&
من جانبه أوضح الوزير الأفغاني أن القيادة الجديدة في بلاده عازمة على بناء علاقات جيدة مع باكستان وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية مع الجانب الباكستاني.
&
ودعا إلى ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الباكستاني ـ الأفغاني المشترك ليساهم في تعزيز الروابط التجارية بين البلدين على مستوى رجال الأعمال والقطاع الخاص.