قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال تقرير صادر من مركز المحيط الهادئ للطيران، ان حجم الاستثمارات في مشاريع المطارات في العالم وصل إلى نحو 441 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

واضاف التقرير انه توجد حاليًا مشاريع لـ 340 مطارا جديدا في العالم، تتضمن نحو 2.52 ألف مشروع إنشائي، حتى تموز/يوليو الماضي، وهو رقم أعلى بقليل من المسجل في كانون الثاني/يناير 2015، والذي زاد بقليل عن 2.3 ألف مشروع.

ومن المقرر أن تقام في دبي بين 9 و11 ايار/مايو من العام 2016 المقبل، النسخة السادسة عشرة من معرض المطارات، الذي يجتمع فيه ما يزيد على 300 عارض من أكثر من 30 بلداً، لتقديم منتجاتهم التي تغيّر قواعد اللعبة بالنسبة إلى صانعي قرار صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا التي تشهد نمواً ضخماً.

وسجل قطاع الطيران في الشرق الأوسط أعلى معدلات النمو في العالم، وفقاً لتقرير حركة مطارات العالم الصادر من مجلس المطارات الدولي، حيث سجل نمواً بنسبة 10.8% في حركة المسافرين في العام 2014، مقارنة بالمعدل الوسطي العالمي، الذي تبلغ نسبته 5.7%، ونموًا بنسبة 9.2% في حركة الشحن مقارنة بمعدل النمو الوسطي العالمي الذي تبلغ نسبته 4.7%.

&