قال لوك كوين، محافظ البنك المركزي البلجيكي وعضو مجلس أمناء البنك المركزي الأوروبي، إنه ينبغي على اليونانيين الاعتراف بأن الاصلاح هو سبيلهم الوحيد، وانهم قد بيعوا "وعودا كاذبة" من قبل اليساريين الذين يتولون الحكم في أثينا.
&
وقال كوين إن الحياة خارج منطقة اليورو ستكون أسوأ إلى حد بعيد بالنسبة للشعب اليوناني، وحذر من أنه لو أرادت اليونان تمويلا من منطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي فعليها التقيد بالشروط التي تضعها هذه المؤسسات.
&
وقال لصحيفة دي تايد البلجيكية "لا اعتقد أن هناك طريقا آخر، فقد أصدر حزب سيريزا (اليساري اليوناني) وعودا لا يتمكن من الوفاء بها."
&
وأضاف أن الشعب اليوناني "سيكتشف سريعا أنه خدع بوعود كاذبة."
&
ووجه كوين رسالة صريحة لليونانيين مفادها "الإصلاح هو السبيل الوحيد. أخبروني من أين ستأتي الأموال اذا رفض اليونانيون الإصلاح ورفضوا الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه الدول الأوروبية الأخرى؟"
&
وكان الناخبون اليونانيون قد اختاروا اليكسيس تسيبراس زعيم حزب سيريزا اليساري رئيسا لحكومتهم في كانون الثاني / يناير الماضي بسبب وعده باعادة التفاوض حول حزمة الانقاذ المالي التي قدمها لليونان البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي، والتي يقول العديد من اليونانيين إنها تعاقب بلادهم وتسببت في ركود اقتصادي خطير.
&