دبي: شهدت الدورة الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب التي ي سدل الستار على فعالياتها اليوم اقبالا كبيرا من الزوار من مختلف دول العالم.
&
وأفاد عارضون جدد وقدامى بأنهم حققوا عائدات جيدة نتيجة مشاركتهم وقالوا بأنهم اغتنموا فرصا تجارية عديدة أتيحت لهم على مدار الأيام الخمسة للحدث الأكبر في قطاع الملاحة البحرية والترفيهية في المنطقة.
&
وقالت شركة "الشعالي مارين" الإماراتية إنها تتوقع بيع ثلاثة يخوت على الأقل من يختها "أى إس 100" الذي كشفت عنه في أول أيام المعرض و تبلغ قيمة اليخت الواحد حوالي 20 مليون درهم علاوة على سبعة قوارب أخرى متوسطة الحجم وذلك بحلول نهاية الحدث فيما ي نتظر أن تشهد الأسابيع المقبلة بلورة مزيد من الفرص وإتمام صفقات بيع أخرى.
&
وأك د سلطان الشعالي الرئيس التنفيذي للشركة أن معرض دبي العالمي للقوارب لا يزال ي شك ل نقطة استقطاب مهمة للمشترين الجاد ين مشيرا الى تجاوز الشركة تحقيق المبيعات في اليخوت الفاخرة والقوارب إلى إبرام ثلاث اتفاقيات وكالة لشركتهم أحدها في المنطقة واثنين في أوروبا لتزويد مزيد من المشترين حول العالم باليخوت الفاخرة عالية الجودة المبنية بفخر في دولة الإمارات.
&
كذلك شهد المعرض في يومه الرابع بيع اليخت الراقي "ديلوكس77" ذي المنصة العلوية المغلقة الذي ي عد أكبر يخوت شركة "ريفييرا" وأكثرها فخامة وتقدما تقنيا وذلك عبر وكيلها الحصري في الشرق الأوسط شركة "إس إف لليخوت".. وفي اليوم نفسه قالت شركة "آرت مارين" إحدى الشركات ذات الاهتمام الشامل باليخوت في منطقة الشرق الأوسط إنها باعت اليخت الإيطالي "فيارت 47" البالغة قيمته حوالي 3 مليون و200 ألف درهم إماراتي.
&
وبدورها أكدت شركة سان لورينزو الشرق الأوسط ممثلة بشركة "إيه سي إي مارين" بيع يختها "إس إل" والذي يبلغ طوله 26.45 متر وتصل قيمته ما يعادل 22 مليون و300 ألف درهم وذلك في اليوم الأول من الحدث إلى جانب الدخول في العديد من المفاوضات الجادة مع مشترين محتملين لبيع يخوت أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.
&
وأعتبر طارق خليل المدير التنفيذي في شركة "إيه سي إي مارين" أن مشاركتهم لهذا العام كانت مثمرة بشكل كبير انطلاقا من النتائج التي حققتها الشركة حتى الآن..مضيفا أن المعرض أتاح لهم فرصة التواصل مع مجموعة كبيرة من المشترين الجادين وعدد من أثرياء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج..مؤكدا على تطلعهم لدورة العام القادم لحجز مشاركتهم في هذا الحدث الدولي الهام.
&
وشهدت شركة "صن ريف" لليخوت المتخصصة في اليخوت الشراعية الفاخرة ويخوت الكتمران العاملة بالمحركات والتي تتراوح أطوالها بين 60 و200 قدم اهتماما كبيرا بيخت الكتمران الفاخر "دامراك II" العامل بالمحركات والبالغ طوله 70 قدما والذي تزيد قيمته على 8 مليون و800 ألف درهم.
&
وأفاد مصنعون للقوارب الصغيرة والمتوسطة والمراكب الترفيهية الأصغر حجما بتحقيق مبيعات قوية بعدما أثبتت هذه الأحجام نجاحا كبيرا وإقبالا رائعا في أوساط الزوار في وقت يواصل مجتمع الملاحة الترفيهية الاستفادة من النمو الحاصل في قطاع الممرات المائية الداخلية والمراسي في المنطقة.
&
وفي هذا الإطار أعلنت الشركة الإقليمية المتخصصة "دلما مارين" أنها سجلت مبيعات إجمالية قدرها 12 مليون درهم عبر فئات منتجات شملت محركات "ميركيوري" والدراجات البرمائية "كوادسكي" والقوارب الرياضية "بوسطن ويلر" واليخت "كابو" الذي تبلغ قيمته نحو 3 مليون و670 ألف درهم.
&
كما قالت شركة "الحارب مارين" الإماراتية إنها باعت أربعة قوارب بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين درهم.. كما أعلنت الشركة الإماراتية المصنعة لقوارب الصيد "آي إم جي" أنها وقعت اتفاقيتي بيع لقاربي صيد بتصميمين خاصين أحدهما بطول 52 قدما بسعر2 مليون و 400 ألف درهم وآخر رياضي بطول 40 قدما بسعر مليون و100 ألف درهم. مع توقعات بوضع اللمسات الأخيرة على مزيد من الطلبيات في اليوم الأخير من المعرض.
&
من جهتها قالت شركة "برودي بوتس" التي شاركت للمرة الأولى في معرض دبي العالمي للقوارب والوكيل لقوارب "مومبا" و"سوبرا" الخاصة برياضات التزلج على الماء إنها حققت بالفعل عائدات كبيرة على الاستثمار في المعرض.
&
وأوضح جيك برودي ستيدمان المدير العام للشركة أنه بات لدى شركته أكثر من خمسة طلبيات شبه مؤكدة من مشترين متنوعين للقوارب الخاصة برياضات التزلج على الماء والتي تتراوح قيمتها بين 200 ألف و400 ألف درهم..متوقعا تحقيق عائدات لا تقل عن مليوني درهم في ختام المعرض والمزيد من العائدات المرتقبة عقب انتهائه.
&
من جانبها أعلنت شركة "إم تي إم باور سبورتس" الموزع لدراجات "سي دو" المائية ودراجات "كان آم" الصحراوية أنها باعت أكثر من 12 دراجة "سي دو" واثنين من القوارب النفاثة الوحيدة المبنية في الشرق الأوسط والتي تبلغ قيمة الواحد منها 840 ألف درهم.
&
وعلى صعيد آخر أفاد عارضون مشاركون في أقسام صيد الأسماك والإبحار الشراعي والرياضات المائية التي تقام لأول مرة في معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام بتحقيق مبيعات جيدة على مدى أيام الحدث.
&
وقالت ستيرين بورغس المالك والرئيس التنفيذي لشركة "سي يو" المختصة بالمعدات غير الآلية للرياضات المائية إن قوارب الكاياك كانت الأكثر رواجا في المبيعات..موضحة أن الشركة باعت أربعة قوارب في اليوم الأول من الحدث ومضت في بيع المزيد منها كل يوم..لافتة أن عائدات مشاركتهم هذا العام رائعة مؤكدة على مشاركتهم في معرض العام المقبل.
&
من جانبه أفاد هاني دحلان المدير التنفيذي لمجموعة دار التواصل بأن شركته الموزعة لمراكب "سي بريتشر" الفريدة باعت أكثر من 30 من هذه المراكب في الأيام الثلاثة الأولى للمعرض مع توقعات ببيع المزيد بحلول نهاية الحدث.
&
ويواصل معرض دبي العالمي للقوارب الذي شاركت به أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية عارضة من 54 بلدا وع رض فيه 430 يختا وقاربا وزاره ما يزيد على 26 ألف شخص ريادته كأهم منصة للمبيعات بقطاع الملاحة الترفيهية في الشرق الأوسط.. وشهد الحدث هذا العام عددا من عمليات التدشين على المستويين العالمي والإقليمي وإقامة أنشطة وفعاليات متنوعة وعقد صفقات وإبرام اتفاقيات على جميع الص عد.