دبي: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء الثلاثاء إشارة الافتتاح الرسمي للتوسعة الثانية في سوق التنين الصينية "دراغون" في دبي.
&
وشاهد وإلى جانبه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بانوراما الكترونية تعكس تصاميم وأقسام المبنى الجديد للسوق التي بلغت تكلفتها الإجمالية قرابة مليار درهم، وتبلغ مساحتها التأجيرية ما يزيد على مليون قدم مربعة، وبهذا تصبح سوق التنين بمرحلتيها الأولى والثانية أكبر مركز في العالم للمنتجات الصينية خارج جمهورية الصين الشعبية.
&
ثم قام نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وعصام عيسى الحميدان النائب العام في دبي وسعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي واللواء محمد أحمد القمزي وعبدالرحمن آل صالح مدير عام دائرة المالية في حكومة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وتشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة وحشد من كبار المسؤولين والفعاليات الإقتصادية ورئيس واعضاء مجلس إدارة شركة نخيل منفذة ومالكة المشروع الضخم.. قام بجولة تفقدية في ردهات وأقسام السوق الحديثة المؤلفة من طبقتين تضمان نحو 570 محلا تجاريا وحوالى 520 كشكا، وتتوافر للمبنى أكثر من 4500 موقف إضافي للسيارات.
&
واستمع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال جولته التي أحيطت بكل مشاعر الفرح والسرور من قبل أبناء الجالية الصينية والمتسوقين.. من علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة نخيل إلى تفاصيل المشروع ومكوناته الذي يضم مجمع نوفو للسينما بشاشات متعددة يصل عددها إلى 12 شاشة عملاقة وردهة خاصة بالمطاعم المتنوعة ومتعددة الجنسيات وسوبر ماركت وفندقا بسعة 251 غرفة وتملكه شركة نخيل كأول فندق لها في دبي.
&
وأوضح لوتاه في معرض شرحه أن للمشروع أربع مراحل توسعة أخرى بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثانية، حيث يكتمل المشروع، ويبلغ البناء تمامه عندها تصبح المساحة التأجيرية الإجمالية للسوق نحو 11 مليون قدم مربعة وقرابة 13 ألف موقف للسيارات.. مؤكدا أن السوق التي تستقطب يوميا أكثر من 120 ألف زائر ومتسوق من دولة الإمارات ودول المنطقة يوميا ستساهم في توطيد أواصر الصداقة وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.
&
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان قد إطلع على مجسم ضخم للمشروع الكامل لسوق التنين بمراحله الست، وأبدى مباركته لجهود نخيل في قطاع التطوير العقاري والسياحي في دبي.. معتبرا أن مشاريعها تعد من أنجح المشاريع التي تلعب دورا مهما وحيويا في دعم الإقتصاد الوطني وترجمة توجيهاتنا بتطوير قطاع السياحة لاسيما السياحة العائلية.. معربا عن ثقته بنجاح الشركة وتقدمها على طريق إنشاء وانجاز مزيد من المشاريع المميزة في مختلف مناطق دبي.
&
إلى ذلك توجه رئيس مجلس إدارة "نخيل" بالشكر والعرفان إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وثقته التي أولاه وأعضاء مجلس إدارة الشركة إياها لتكون حافزا لهم لتحقيق النجاح في المشاريع التنموية والإستثمارية التي تطلقها وتنفذها في غير موقع المواقع التي يأمر بها على مساحة أرض الإمارة.
&