إيلاف - متابعة: قامت "دبي ورلد سنترال" بإعادة تسمية مشروعها الرائد للمدينة التي تمتد على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً وإطلاق اسم "دبي الجنوب" عليه.

وخلال الإعلان عن الاسم الجديد، قال رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، "عملت قيادة دبي الرشيدة وسكانها طوال العقود الماضية على تحويل الإمارة إلى واحدة من أكثر الوجهات المفضلة في العالم. وإن اقتصاد دبي الحيوي وشبكة طرقها الرائعة ومعالمها المميزة ومرافقها الترفيهية الجذابة تشكل إنجازات مذهلة تدعونا جميعاً للفخر والاعتزاز، بيد أنها مجرد وسائل لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في توفير الحياة السعيدة للناس".

وأضاف: "طالما حرصت حكومة دبي على بناء وجهة عصرية جديدة، أطلقنا عليها اليوم اسم (دبي الجنوب) بحيث يستطيع الأفراد من تمكين أنفسهم وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم بما يعود بالفائدة والنفع على المجتمع بأسره. ويعتبر الاسم الجديد بمثابة أيقونة يسهل التعرف عليه وحفظه لسنوات طويلة قادمة، خاصة وأن مشروع "دبي الجنوب" العصري الرائد من شأنه أن يرسي معايير تحتذي بها باقي المشاريع في الإمارة من حيث تجسيد مفاهيم السعادة التي وضعتها خطة دبي 2021".

ويحتضن مشروع "دبي الجنوب" مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله. وسيلعب المطار دوراً هاماً ومحورياً بالمساهمة في الدخل المحلي الإجمالي لإمارة دبي فضلاً عن دوره البارز في توفير فرص العمل.

وعلاوة على المكانة الرائدة التي يتمتع بها "دبي الجنوب"، يحتضن المشروع عدداً من الفعاليات الهامة مثل موقع معرض "إكسبو 2020" العالمي ومعرض دبي للطيران.

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أصدر القانو رقم 11 للعام 2015 بشأن إنشاء مؤسسة "دبي ورلد سنترال" وإلحاقها بمؤسسة "مدينة دبي للطيران".

وتهدف المؤسسة بحسب القانون إلى جذب الاستثمارات إلى مدينة دبي للطيران وتهيئة المناخ المناسب لإقامة المشاريع الاستثمارية والتجارية والعقارية والخدمية المتنوعة فيها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مجال النقل والشحن الجوي والملاحة الجوية وكذلك استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الطيران المختلفة للمدينة والمساهمة في تطوير القطاع اللوجستي في الإمارة.

كما تهدف المؤسسة إلى توفير البيئة المناسبة لجذب الشركات العاملة في التدريب والتعليم وإجراء البحوث المتعلقة بأنشطة الطيران والنقل الجوي والنقل متعدد الوسائط والخدمات اللوجستية والخدمات المساندة لهذه القطاعات وتحفيزها على إقامة مقار لها داخل مدينة دبي للطيران.