قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نسب نمو قياسية وصلت إلى 97% في معدلات تبني الخدمات الإلكترونية وزيادة العدد الإجمالي للشركات المسجلة ليتجاوز 106 آلاف شركة.

دبي: تماشياً مع النمو السريع لاقتصاد دبي، سجلت دبي التجارية، النافذة الموحدة للخدمات التجارية واللوجستية في دبي، &معدلات نمو متزايدة في النصف الأول من عام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
&
نتائج واعدة
&
وتوضح نتائج النصف الأول من عام 2015 زيادة بنسبة 12.5% في عدد الشركات الجديدة المسجلة عبر بوابة دبي التجارية ليصل إلى 9,317. وأدت هذه الزيادة إلى ارتفاع عدد المعاملات الإلكترونية المنجزة عبر بوابة دبي التجارية بنسبة 8.7% لتتجاوز 9.7 ملايين معاملة مقارنة بالعام المنصرم، وقد أسهم هذا التقدم الملحوظ في عدد الشركات الجديدة والمعاملات الإلكترونية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي التجارية والرامية لأن تصبح النافذة الموحدة لكافة الخدمات التجارية في دبي، ما يسهم في تعزيز القدرة على إتمام المعاملات التجارية المتكاملة بسهولة ويسر. &
&
كما سجلت بوابة الدفع الإلكتروني الآمنة التابعة لدبي التجارية "رسوم" زيادة بنسبة 29.2% في إجمالي التحصيلات التي تجاوزت 570 مليون درهم إماراتي، والتي تم تحصيلها من ما يزيد عن نصف مليون معاملة دفع إلكتروني باستخدام خيارات الدفع المتعددة بما في ذلك بطاقات الإئتمان، والدرهم الإلكتروني والخصم المباشر من الحساب البنكي للعميل.
&
وبهذه المناسبة، علَّق رئيس مجلس إدارة دبي التجارية، جمال ماجد بن ثنية، قائلاً: "نحن سعداء بزيادة معدلات النمو في خدماتنا، حيث أننا اعتمدنا الابتكار في تعزيز أساليب عملنا في دبي التجارية لتتماشى مع سمة عام 2015، والذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، عاماً للابتكار. كما إننا حريصون كل الحرص على ابتكار وسائل وحلول أسرع للتبادل التجاري وتسهيل الإجراءات بشكل أكبر للمجتمع التجاري من خلال استخدام أحدث التقنيات".
&
وأثنى المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية على أداء المؤسسة، قائلاً: "نضع العميل&في الاعتبار كلما خططنا لتعزيز أو تقديم أي خدمة، ونعتبر أن من أهم أولوياتنا توفير المعرفة والخبرة لعملائنا في مفاهيم ومبادئ ممارسة الأعمال التجارية من خلال مركز التدريب التابع لدبي التجارية. كما قمنا بإطلاق منصة خاصة لموظفينا تمكنهم من طرح الأفكار الإبداعية وتشجيعهم على الابتكار للوصول إلى أهدافنا الاستراتيجية من خلال تقديم خدمات مميزة ومبتكرة لعملائنا، ويكفينا فخراً بأن تكون دبي التجارية نموذجاً ناجحاً على الصعيد العالمي تقتدي به باقي الدول". &
&
وقد أسهمت دبي التجارية من خلال برامجها ومشاريعها في تأكيد سهولة ويسر مزاولة الأعمال التجارية عبر بوابتها وتشهد معدلات النمو في المعاملات الإلكترونية وعدد الشركات المسجلة على نجاح هذا النهج، حيث أطلقت دبي التجارية مؤخراً برنامج "المخلّص الجمركي المرخَّص" كدورة مهنية مقدمة لمجتمع التجارة والخدمات اللوجستية للوصول إلى فهم أفضل وأشمل للقوانين والأنظمة الجمركية، &كما تم طرح خدمة "مساعد التصاريح الجمركية" لتعزيز قدرة المستخدمين على تحديد نوع البيان الجمركي المطلوب للشحنات اليومية بدقة وسهولة.&
&
المشاريع المستقبلية&
&
وكشف البستكي عن إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني للشحنات البحرية عبر بوابة دبي التجارية، والتي تسمح بالتكامل السلس بين الأنظمة الإلكترونية للمصدرين ووكلاء الشحن، لتمكينهم من طلب أو تعديل أو إلغاء الحجوزات دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في أنظمة خطوط الشحن.
&
ويشار إلى أن دبي التجارية هي الجهة الرائدة في مجال تيسير التجارة وتوفير الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية واحدة، وهي بذلك تعزز مكانة دبي باعتبارها حلقة الوصل المثالية للتجارة عبر الحدود لما تتمتع به من موقع جغرافي فريد وبنية تحتية ممتازة وسهولة في إنجاز المعاملات بين القطاعين الخاص والحكومي. وتوفر بوابة دبي التجارية على شبكة الإنترنت (www.dubaitrade.ae) &نافذة موحدة تتكامل فيها الخدمات الإلكترونية للجهات المعنية لتشكل تدفقاً سلساً للمعاملات تم تصميمه وفقاً لمتطلبات العملاء وبأسلوب يهدف إلى نيل رضاهم. ويتمثل دور دبي التجارية في تأمين الترابط بين الجهات الرئيسية المعنية بخدمات التجارة والعمليات اللوجستية والتي تتضمن كلاً من موانئ دبي العالمية وجمارك دبي وعالم المناطق الاقتصادية.