من المتوقع أن ينفق السياح في دبي خلال هذا العام نحو 12 مليار دولار، ما يبقي دبي في مركزها التاسع للعام الثاني على التوالي في مؤشر ماستر كارد لإنفاق السياح الدوليين.

إيلاف - متابعة: توقع تقرير ماستر كارد للمدن العالمية السياحية أن يصل إجمالي إنفاق السياح الدوليين في دبي في خلال العام الحالي إلى 11,7 مليار دولار، بنمو نسبته 7,4 في المئة. وبذلك، تحافظ دبي على المركز التاسع عالميًا، الذي حققته في العام الماضي، على مؤشر ماستر كارد لإنفاق السياح الدوليين.

نمو إنفاقي

وبحسب التقرير، حققت دبي نسبة نمو كبيرة بين العامين 2011 و2015 في ما يخص إنفاق السياح، إذ تخطت هذه النسبة حاجز 44,5 في المئة، متقدمة بذلك من 8,1 مليارات دولار في العام 2011 إلى 11,7 مليار في خلال العام 2015 الجاري، لتكون بذلك ثاني أسرع وجهة سياحية نموًا في هذا المؤشر، ضمن العشرة الأوائل، بعد سيوول الكورية التي حلت في المركز الأول.

وأضاف التقرير: "حققت دبي المركز الأول عالميًا في مؤشر كثافة الإنفاق السياحي، إذ يبلغ معدل إنفاق سياح الإمارة 4668 دولارًا لكل نسمة في دبي، متقدمة بفارق كبير يبلغ الضعف تقريبًا على المدينة صاحبة المركز الثاني، وهي برشلونة الإسبانية، بمعدل 2793 دولارًا لكل نسمة، وبعدها اتت سنغافورة بمعدل 2639 دولارًا لكل نسمة".

4 من 5 نجوم

وفي سياق متصل، أحرزت "القرية العالمية"، أحد أهم وجهات الترفيه العائلي في دبي، شهادة التميز 2015 من موقع تريب أدفايزر TripAdviser الإلكتروني المختص في السياحة والسفر، والذي يزوره 340 مليون متصفح شهريًا، ويشارك فيه أكثر من 220 مليون شخص بآرائهم وتعليقاتهم على وجهات السفر التي يرتادونها.

ويأتي هذا الإنجاز حصيلةً لتقييم إيجابي مستمر منحه مستخدمو تريب أدفايزر للقرية العالمية، تجاوز 4 من أصل خمس نجوم في مجال الوجهات الترفيهية بإمارة دبي. ويجسّد هذا النجاح رؤية دبي المبتكرة وتطورها المستمر في قطاع الترفيه والسياحة، مع الحفاظ على التميّز في خدماتها التي تقدمها للمقيمين فيها أو ضيوفها.

وقد وصل عدد زوار القرية العالمية خلال موسمها التاسع عشر إلى أكثر من خمسة ملايين زائر على مدى 157 يومًا، بنسبة نمو بلغت 15 في المئة، مقارنة بموسمها الثامن عشر، واحتضنت أكثر من 70 دولة عرضت منتجاتها في 31 جناحًا، متضمنة نحو 3500 منفذ تجاري في مساحة إجمالية تعدت 2,4 مليون قدم مربعة.