دبي: اعلنت مجموعة "موانئ دبي العالمية"، احد اكبر مشغلي الموانئ في العالم، تسجيل ارباح بلغت 883 مليون دولار في العام 2015 بزيادة 30,7 بالمئة عن العام السابق، بفضل استحواذات ضخمة ونمو "قوي".
&
واعلنت المجموعة في بيان الخميس "تحقيق نتائج مالية قوية من محفظة اعمالها العالمية خلال الاثني عشر شهرا من العام والمنتهية في 31 ديسمبر (كانون الاول) 2015"، مضيفة ان ارباحها "بلغت 883 مليون دولار، بزيادة 30,7 بالمئة" عن النتائج المحققة في العام 2014.
&
وافادت عن نمو عائداتها بنسبة 16,3 بالمئة لتبلغ ثلاثة مليارات و968 مليون دولار، واستثمارها زهاء اربعة مليارات "في الاستحواذات التي ضمت المناطق الاقتصادية العالمية (الامارات) و+برنس روبرت+ (كندا)".
&
وتشغل "المناطق الاقتصادية العالمية" مجموعة من المناطق الحرة، اضافة الى مناطق تكنولوجية وخدماتية صناعية، من ضمنها منطقة جبل علي للتجارة الحرة في دبي، وهي احدى اكبر المناطق الحرة عالميا.
&
ونقل البيان عن رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي" سلطان احمد بن سليم "تؤكد هذه النتائج التي حققناها مجددا على الرغم من ظروف السوق غير المؤاتية، الطبيعة القوية والمتنوعة لمحفظة اعمالنا العالمية التي تركز على على الاسواق عالية النمو". وتشغل "موانئ دبي" 70 ميناء في ست قارات، بينها ميناء جبل علي في دبي، وهو الاكبر في الشرق الاوسط".
&