قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قال وزير النفط الكويتي بالوكالة انس الصالح الاحد ان التوصل الى تنسيق بين المنتجين الرئيسيين للنفط من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وخارجها في اجتماع الدوحة في منتصف نيسان/ابريل، سيساعد على استقرار اسعار النفط. 

وصرح للصحافيين "كلما كان هناك تنسيق بين المنتجين الرئيسيين داخل وخارج اوبك اكيد يساعد في استقرار أسعار النفط". واضاف "نعتقد ان اجماع الجميع على موقف إيجابي سيخدم استقرار الاسواق"

واكد الوزير ان الكويت، رابع اكبر دولة مصدرة للنفط في اوبك، ستحضر اجتماع الدوحة "لنرى ما هي الأوضاع". وستناقش الدول المنتجة الرئيسية تجميد انتاج النفط لمعالجة تخمة الامدادات في السوق التي ادت الى انهيار اسعارا لنفط. 

وقالت قطر ان 12 دولة وافقت حتى الان على المشاركة في الاجتماع الذي سيعقد في 17 نيسان/ابريل وبينها روسيا والسعودية، اكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم. وستشارك في المؤتمر كذلك الامارات والدول غير الاعضاء في اوبك مثل سلطنة عمان.

والشهر الماضي صرح الصالح ان الكويت لن توافق على تجميد الانتاج الا بعد ان توافق جميع الدول الكبيرة المنتجة وبينها ايران على ذلك. ويمتلك الكويت نحو 7% من مخزونات النفط العالمية، وتنتج حاليا 3 ملايين برميل يوميا.