تبدأ الخطوط الجوية السعودية تشغيل خدمة النقل الجوي الاقتصادي باسم "طيران أديل"، منتصف عام 2017"، فيما حصد مطار الملك خالد المركز الخامس كأفضل مطارات الشرق الأوسط.
&
الرياض: أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية عن تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي باسم "طيران أديل".
&
وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر إن الشركة الجديدة سيبدأ تشغيلها منتصف عام 2017"، مضيفًا أن طيران أديل هي شركة طيران تابعة للمؤسسة وسوف تمارس عملها باستقلالٍ عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بإدارتها وإمكاناتها وأهدافها وخططها الاستراتيجية وستعمل ضمن فئة الطيران منخفض التكاليف مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات".
&
وفي سياق متصل حقق مطار الملك خالد الدولي في الرياض المركز الخامس للربع الأول من عام 2016 في ترتيب المطارات الدولية في منطقة الشرق الأوسط، المشتركة في مقياس جودة الخدمات (ASQ) للمطارات، وفقا لبرنامج تقييم المجلس الدولي للمطارات لقياس جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية.
&
أوضح ذلك مدير المطار عبد العزيز أبو حربة، مبينا أن النتيجة جاءت وفق استبيان وزّع على المسافرين للنظر في آرائهم واقتراحاتهم حول خدمات المطارات ومدى جودتها، وأن المطار حصل على مركز متقدم، مسجلا &4.12 من 5 بفارق 0.03 عن مطار دبي الدولي الذي حقق المركز الرابع.
&
وقال مدير المطار، في تصريحات صحافية ، بأن المطار حقق نتائج عالية في غالبية فئات التقييم، كان أعلاها ما يخص كفاءة العمليات التشغيلية والأمنية، وتلك المتعلقة بإجراءات السفر وتدقيق الجوازات وجودة الخدمات التي يتم توفيرها للمسافرين.&