لندن: سجلت اسعار النفط ارتفاعات جديدة الاثنين وسط تباطؤ التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة والذي زاد من توقعات تضاؤل التخمة العالمية تدريجيا. 

ووصل سعر برنت بحر الشمال الى 48,90 دولارا للبرميل، بينما سجل نفط غرب تكساس الوسيط 47,19 دولارا للبرميل وهي اعلى مستويات منذ مطلع نوفمبر. 

وعند نحو الساعة 10,30 ت غ بلغ سعر نفط غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 47,05 دولار للبرميل بارتفاع 84 سنت مقارنة مع اغلاق الجمعة. 

وارتفع سعر نفط برنت تسليم يوليو 93 سنتا ليصل الى 48,76 دولار. 

وصرحت شركة "بيكر هيوز" الاميركية لخدمات حقوق النفط ان عدد المنصات الاميركية للتنقيب عن النفط انخفض إلى أدنى مستوى له منذ اكتوبر 2009، ما رفع اسعار النفط. 

وشهدت اسعار النفط ارتفاعا الشهر الماضي بعد ان ذكرت وكالة الطاقة الدولية ان تخمة امدادات النفط العالمية يمكن ان تخف في النصف الثاني من هذا العام، ومع تصريحات دول في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ان فرط الامدادات "قد يخف" نتيجة خفض عدد من أعضائها لانتاجهم. 

وصرح سانجيف غوبتا محلل شؤون النفط والغاز في شركة ايرنست اند يونغ أنّ السوق سيراقب عن كثب نشر بيانات مخزونات النفط الخام التجاري الاميركي التي تعد مقياسا للطلب على النفط في الدولة الاكثر استهلاكا للنفط في العالم.