قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت دبي الاثنين عزمها ترسية 47 عقدًا بقيمة 11 مليار درهم (ثلاثة مليارات دولار) خلال العام الحالي في اطار التحضيرات لتنظيم معرض "إكسبو" التجاري العالمي الذي تستضيفه الامارة عام 2020.&

وأفاد بيان للجنة المنظمة للمعرض الدولي الذي من المرجح أن يستقطب ملايين الزوار أن العقود ستكون "مفتوحة لكل المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، وتشمل المرحلة الثالثة والأخيرة من البنية التحتية الخاصة بالمناطق المساندة للحدث بما في ذلك موقف السيارات".

وسيتم كذلك طرح 98 عقدًا غير عقاري تتجاوز قيمتها الإجمالية 360 مليون درهم (98 مليون دولار) قبل نهاية العام 2017، وفقاً للمصدر ذاته.

وخلال العام الماضي، قام "إكسبو 2020 دبي" بترسية ما يزيد على 1200 عقد تجاوزت قيمتها الإجمالية ملياري درهم (544.5 مليون دولار)، بحسب المنظمين.

واضاف البيان أن المعرض الئي يقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط "يسير في مساره المخطط له لاستكمال أغلبية الأعمال الإنشائية قبل عام كامل من افتتاح الحدث العالمي في أكتوبر 2020، وأنه سيفي بتعهداته بتوفير فرص كبرى للشركات المحلية والعالمية".

وقالت المديرة العامة لمكتب "اكسبو 2020 دبي" وزيرة الدولة الاماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي "نحن ملتزمون بالعمل والتعاون مع أبرز الشركات الرائدة من مختلف أنحاء العالم، من أجل إقامة حدث استثنائي بكل المقاييس، وفق الجدول الزمني المعتمد وضمن الميزانية المتفق عليها".

وسيقام المعرض في موقع تبلغ مساحته 438 هكتارًا قرب مطار آل مكتوم الدولي في جنوب دبي.

وتسعى الامارة من خلال المعرض الذي سيقام بين 20 اكتوبر 2020 و10 ابريل 2021، لتعزيز موقعها كإحدى أبرز وجهات السياحة والاعمال في العالم، حيث تأمل أن تشارك فيه 180 دولة وان يستقطب نحو 300 الف زائر يوميًا.