: آخر تحديث
الرياض تستضيف "مبادرة مستقبل الاستثمار" بعد 10 أيام

لاغارد ومنوتشن يشاركان في مؤتمر اقتصادي في السعودية

قرر كل من مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين المشاركة في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي ينعقد في الرياض من 23 إلى 25 أكتوبر.

إيلاف من الرياض: أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين السبت أنه لا يزال يعتزم حضور لقاء اقتصادي في الرياض، لكنه سيتابع التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

قال منوتشين للصحافيين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي السنوية في بالي في أندونيسيا "بالطبع أود أن أعبّر عن قلقي إزاء مصير خاشقجي"، مضيفًا "نتطلع إلى معرفة نتائج التحقيق".

لكنه أضاف أنه لم يغيّر خطته لحضور مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي ينعقد في الرياض من 23 إلى 25 أكتوبر، ويطلق عليه اسم "دافوس في الصحراء" تيمنًا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

واعتبر منوتشين أن "الجواب في الوقت الراهن هو أنني ساشارك"، موضحًا "لكن إذا ظهرت معلومات في الأسبوع المقبل، سآخذها بالتأكيد في الاعتبار".

ونفت الرياض السبت المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي، معتبرة أنها "أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة".

لاغارد: لا تغيير في الخطط
من جهتها اعتبرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد السبت أن قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي "مروعة"، لكنها لا تزال تعتزم الحضور إلى السعودية، للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في الرياض خلال هذا الشهر.

قالت لاغارد في بالي، حيث تعقد اجتماعات صندوق النقد الدولي، إن "حقوق الإنسان وحرية الإعلام هما أمران أساسيان، لقد تم التداول بأمور مروعة، لكن يجب أن أتابع أعمال صندوق النقد الدولي في كل أنحاء العالم".

تابعت "حين أزور دولة ما، أقول على الدوام ما أفكر به"، وفي "هذه المرحلة، لا أنوي تغيير خططي، مع التنبه الشديد إلى ما يرد في الأيام القليلة المقبلة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد