تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بسبب خوفهم من اداء الضرائب

وزير التجارة المغربي يتهم تجارا كبارا بالوقوف وراء الإضرابات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: وجه حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي، اتهامات مباشرة لتجار كبار في البلاد بالوقوف وراء الإضرابات التي نفذها التجار الصغار بعدد من المدن المغربية.

وقال العلمي ، في رده على أسئلة النواب في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إنه في الأيام الأخيرة "وقعت بلبلة، وتحدثنا عن التعريف الموحد، ولنكن واضحين، هذا التعريف الموحد لا يعني البقال أو التاجر الصغير، لكن بعض الناس دخلوا في الملف، وخلقوا البلبلة، منهم تجار كبار خافوا من أداء الضرائب، ودفعوا التجار الصغار للاحتجاج".

وأضاف العلمي أن "التجار الصغار يمثلون 80 بالمائة من مجموع تجار المغرب"، مؤكدا أن هذا القطاع "مهم وحيوي جدا، تمت مواكبته من خلال برنامج رواج الحكومي الذي واكب 26 ألف نقطة بيع".

وتأتي تصريحات العلمي بعد أيام قليلة من تنفيذ التجار الصغار إضرابات واسعة شملت مجموعة من المدن، كان آخرها مدينة الرباط، التي شلت فيها الحركة التجارية الخميس الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد