تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
الرئيس التنفيذي لـ"المملكة القابضة" يشيد بالقيادة السعودية الحكيمة

طلال الميمان: المملكة أرض الفرص الاستثمارية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد طلال الميمان بالقيادة السعودية الحكيمة، داعيًا الشركات العالمية إلى استكشاف الفرص الاستثمارية الكثيرة في المملكة، وذلك في لقاء قصير مع "سي أن أن" في دافوس.

إيلاف من دبي: في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، قابل جون ديفتيريوس من "سي أن أن" الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة طلال الميمان. في أثناء المقابلة، تحدث الميمان عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية، مشجعًا المستثمرين على رؤية الإمكانات الاستثمارية المتاحة بأنفسهم داخل البلاد، مقدمًا كل الدعم لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قائلًا: "ليس لدي شك في القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، فهي تعرف ما تفعله بالضبط".

تطرق الميمان في حديثه إلى الفرص الاستثمارية في السعودية، وقال لـ "سي أن أن": "إننا نستثمر أموالنا كلها في المملكة العربية السعودية. وآمل أن تكون هذه دعوة للجميع لإعادة النظر والقدوم إلى السعودية والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها. نعتقد أن الأمر ليس محصورًا بالمستثمرين وحدهم، وإنما هي أيضًا دعوة للشركات التي استثمرنا فيها للمشاركة في خطط عام 2030".

علق الميمان على مسألة مقتل جمال خاشقجي التي حاول محاوره إثارتها، قائلًا: "الحوادث المؤسفة تحدث في كل مكان وزمان، ونعتقد أن مقتل جمال خاشقجي أمر مؤسف، لكن علينا المضي قدمًا. فالمملكة العربية السعودية هي أرض الفرص، مليئة بالإستثمارات المتاحة، ونحن نرحب بالجميع ليأتوا ويلقوا نظرة عن قرب على ما يمكن أن تقدمه المملكة".

أضاف الرئيس التنفيذي لـ "المملكة القابضة": "ليس لدي شك في القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، فقيادتنا تعرف بالضبط ما تفعله، وتعرف بالضبط الوقت الملائم للتحرك في أي مسألة".

وعن برج جدة، وتوقف العمل الإنشائي فيه، قال الميمان: "إنه في الواقع أطول برج في العالم، وسيستمر العمل فيه خلال الأشهر الستة المقبلة. واجه المتعهد مشكلة مع العمال، وبالتالي، تم إيقاف العمل في البرج، لكن أعمال البنية التحتية قد انتهت، وهي بقيمة 400 مليون دولار، وسيتم تسليمها في مارس المقبل".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "سي أن أن". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://edition.cnn.com/videos/business/2019/01/21/saudi-arabia-kingdom-holding.cnn-business/video/playlists/business-davos/
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد